الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم تشكيل لجنة لبحث المطالب: العاملون في بلدية البيرة يواصلون اعتصامهم

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 18:42 )
رام الله - معا - رغم إعلان القائم بأعمال رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية عن تشكيل لجنة للبت في مطالب موظفي وعاملي بلدية البيرة، إلا أن لجنة العاملين في البلدية أكدت استمرار تعليق الدوام، ولاعتصام أمام وداخل البلدية حتى تطبيق مطالبها.

ولليوم الثالث على التوالي، علق العاملون في بلدية البيرة الدوام، اليوم الاثنين، احتجاجاً على ما وصفوه بتنصل المجلس البلدي من تنفيذ التفاهمات التي اتفق عليها بحضور ممثلين عن محافظة رام الله والبيرة ووزارة الحكم المحلي ومديرية الحكم المحلي.

ولخص عضو لجنة العاملين على المجلس البلدي إبراهيم طبخنا مطالب العاملين والموظفين في بلدية البيرة بزيادة منحة المجلس البلدي بقيمة 30 ديناراً اردنياً لكل موظف وبأثر رجعي من بداية العام الحالي، ووضع نظام رواتب خاص بموظفي بلدية البيرة، وحل مشكلة العاملين بنظام المياومة، وحل مشكلة العاملين بنظام العقود.
|131967|

وأكد طبخنا قانونية تعليق الدوام، الذي يأتي في ظل استمرار تعنت ومماطلة وتنصل المجلس من احقاق حقوق ومكتسبات العاملين العادلة والمشروعة، محملاً المجلس البلدي المسؤولية الكاملة عن الاضرار التي تنجم عن تعليق الدوام.

وأوضح أن مطالب العاملين قدمت منذ ثلاثة أشهر ولم تلب هذه المطالب لغاية الآن، واتهم المجلس البلدي بعدم اتخاذ قرارات تجاه العاملين، حيث كان الاتفاق بين الجانبين ينص على إعطاء زيادة سنوية على الراتب، أما باقي الأمور فتم تشكيل لجنة للبحث فيها.

ووجه طبخنا انتقاداً للمجلس البلدي الذي بات يعاني حالة من التفكك وعدم القدرة على اتخاذ القرارات التي تكفل للعاملين حقوقهم.

وأشار إلى أن موظفي البلدية يعانون اوضاعا معيشية صعبة ويتقاضون رواتباً متدنية مقارنة بالبلديات والمؤسسات الاخرى.

وطالب طبخنا الهيئات والمؤسسات الحكومية والاهلية ووزارة الحكم المحلي بالتدخل السريع لحل جميع الاشكاليات العالقة، وانصاف العاملين في البلدية.

من جهته، أعلن القائم بأعمال رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية جمال أبو بكر عن تشكيل لجنة ثلاثية تتشكل من الديوان والمجلس البلدي ولجنة العاملين في البلدية، تباشر عملها بدءاً من اليوم، وفق القانون والنظام لحل مطالب العاملين.

وطالب أبو بكر العاملين في البلدية بضرورة المحافظة على المؤسسات الوطنية، لأنها ملك للشعب الفلسطيني لإقامة دولته.

وأضاف أبو بكر: قمنا بزيارة لشوارع مدينة البيرة، وقمنا بتصوير النفايات الموجودة في الشوارع، لذلك يجب إيقاف هذه المشكلة ووضع حلول لها.