الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية العمل ونقابة عمال البناء برام الله تقوم بزيارة عدة ورش بناء

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 17:24 )
رام الله - معا - استمرار للحملة المعلن عنها من قبل دائرة التفتيش فى مكتب العمل ونقابة عمال البناء والاخشاب في محافظة رام الله والبيرة على كافة القطاعات المختلفه وعلى قاعدة مراقبة تطبيق قانون العمل الفلسطيني، قامت دائرة التفتيش والحماية بالقيام بحملة مشتركة مع نقابة عمال البناء والاخشاب بزيارة عدة ورش بناء في المحافظة.

حيث تم ضبط عدة مخالفات وطالب اصحاب العمل بضرورة الاتزام بتطبيق القانون ومعايير العمل الدولية لحماية ارواح العاملين اهمها ما يتعلق بالسلامة والصحة المهنية في هذه الورش.

واكد حسين خليفة رئس النقابة على التعاون المشترك ما بين النقابة ودائرة التفتيش مثله مع رئيس الدائرة عبدالله ربيع الذي قام بدوره الرئيسي وطلب من اصحاب العمل توفير كافة مستلزمات الوقاية والصحة والسلامة المهنية مشددا على ضرورة الالتزام بها وحث العمال على ذلك حفاظا على سلامة ارواحهم والوقاية من الاصابات.

من جانبه اشاد امين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حسين الفقهاء بالدور الذي تقوم به دائرة التفتيش ونقابة البناء والاخشاب في محافظة رام الله والبيرة وطالب وزارة العمل على ضرورة الاستمرار بمثل هذه الحملات على مواقع العمل للحد من حوادث العمل التي قد تؤدي الى الوفاة في غالب الاحيان.

كما ناشد العملين في مختلف القطاعات على ضروره رفع التوعية لديهم فيما يخص الموضوعات التي تتعلق بالعمل من صحة وسلامة مهنيه وقانون العمل الفلسطيني.