الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في المستشفى الأهلي تهدد بالاضراب المفتوح عن العمل

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 19:54 )
الخليل-معا- أعلنت نقابة العاملين في المستشفى الأهلي التابع لجمعية أصدقاء المريض في الخليل البدء في الإجراءات التصعيدية وذلك احتجاجا على عدم تلقي الموظفين رواتبهم للأشهر الثلاثة الاخيرة.

وبين الدكتور يوسف التكروري رئيس النقابة بأن المطالبة بتطبيق القانون وخاصة المادة 38 و81-84 والمتعلقة بدفع الرواتب والأجور هو حق مشروع ويعتبر من أبسط الحقوق لضمان حياه كريمه للموظف ومن أجل الحفاظ على قدرته في العمل لا بل رفع الكفائه أيضا.

وأكد، الدكتور التكروري بان الخطوات الاحتجاجية والتي ستبدأ يوم الأربعاء القادم وصولاً إلى الإضراب المفتوح لم تكن في يوم من الأيام هدفا بل هي وسيلة من اجل الحفاظ على كرامة الموظف وتوفير لقمه العيش، علماً بان عدد الموظفين في المستشفى يزيد عن 450 موظفا وموظفه يقدمون الخدمة الطبية لما يزيد عن 650 ألف نسمة في جنوب الضفة الغربية .

وأوضح عبد الكريم الزغير رئيس الجمعية أهيمه الحفاظ على هذه المؤسسة وذلك لما تقدمه من خدمة طبية مميزة، مؤكداً على الدور التكاملي مع مستشفيات القطاع العام في المحافظة، وبين أن سبب الازمه المالية يعود إلى عدم تحويل وزارة الصحة والخدمات العسكرية للمستحقات المالية الخاصة بالمستشفى والتي بلغت حتى الآن ما يزيد عن ثمانية ملايين شيكل.

وقال الزغير "أننا نناشد المسؤولين وأصحاب القرار بالإسراع بتحويل هذه الأموال من اجل حل هذه الازمه والانتظام بالدفعات الشهرية أسوة بمستشفى المقاصد في القدس التابع لجمعية المقاصد الخيرية".

وأكد وائل عمرو أمين سر المكتب الحركي في المستشفى على ضرورة دفع الأموال المستحقة على مشتري الخدمة الصحية بشكل دوري ومنتظم وتوحيد الجهد من اجل الخروج من هذه الازمه، وناشد الشخصيات الوطنية و الاعتبارية والمسؤولين و أهالي المحافظة بضرورة دعم هذا الصرح الطبي الشامخ والحفاظ عليه من الانهيار.