الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب إغبارية يشارك في تدشين المبنى الجديد لمركز "الرازي" في عرابة

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 18:47 )
بيت لحم -معا- شارك النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) اليوم الاثنين في حفل تدشين مبنى مركز "الرازي لتأهيل الأطفال" في قرية عرابة، كما وحضر حفل التدشين رؤساء السلطات المحلية في المنطقة عمر واكد نصار (عرابة)، مازن غنايم (سخنين)، رجا خطيب (دير حنا)، نصر صنع الله (دير الأسد) وعباس تيتي (البعنة)، سهيل ذياب (مساعد رئيس بلدية الناصرة)، كما وحضر الحفل العديد من الشخصيات منهم رئيس مجلس عمال البطوف ماجد أبو يونس وحشد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات.

بعد أن قامت إدارة مركز الرازي والضيوف بجولة ميدانية في أقسام المبنى الجديد للمركز عقد الحفل الاحتفالي، الذي تولّى عرافته المدير العام د. علي بدارنة، مشيرًا إلى الجانب التاريخي لتأسيس مركز الرازي ألأول من نوعه باختصاصاته وأقسامه منذ عام 1998 والذي بادر لإقامته نخبة من الاختصاصيين العرب في مجالات الطب والعلاجات المكمِّلة لدى الأطفال حصرًا، من أجل تقديم العلاجات المهنية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يقدّم اليوم الخدمات العلاجية ويخدم لعدد كبير من الأطفال من القرى العربية في المنطقة.

ثم ألقى رئيس مجلس عرابة عمر نصار كلمة أشاد فيها بدور إدارة الرازي وكوادر المهنيين الذين يتمتّعون بقدرات خلاّقة وإنسانية تزخر بالتفاني والحب لهذه الشريحة في المجتمع والتي كانت مهملة وتعاني من عدم اكتراث المؤسسات الرسمية محليا وقطريًا.

وألقت رحاب محمد سعد من المغار كلمة باسم أهالي الأطفال في المركز، شكرت فيها الإدارة ووصفت طاقم المهنيين بملائكة الرحمة الذين نجحوا بمعالجة إبنها حتى أصبح كالعصفور الحر يتنقل ويقضي حاجاته اليومية بشكل رائع.

وألقى رئيس بلدية سخنين كلمة أكد من خلالها على أهمية دور المركز ودعمه ليواصل تقديم الخدمات لأكبر عدد ممكن من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يجدون مأوى لهم.

كما ألقى النائب عفو إغبارية كلمة قال فيها: "هذه هي الزيارة الثانية لي للمركز وقد لاحظتُ كم من الحب والحنان والرعاية والمهنية تقدّمها طواقم الممرضات والممرضين والأطباء والعاملين الاجتماعيين بحسب التخصصات المتنوعة والمتعدّدة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأكد د. عفو إنه سيتابع هذا الموضوع مع المسؤولين في وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والرفاه وسيناقشه في اللجان البرلمانية من أجل فتح فروع ومراكز أخرى لخدمة المجتمع الاسرائيلي بشكل عام والوسط العربي بشكل خاص.

ثم ألقى مدير قسم التأهيل في وزارة العمل والرفاه الاجتماعي شلومي أليشر كلمة مشيرًا إلى أهمية توسيع إطار تقديم مثل هذه الخدمات لتشمل ذوي الاحتياجات الخاصة في الوسط العربي كله.

وشكر رئيس الهيئة الإدارية وأحد مؤسسي المركز د. حاتم كناعنة كل من شارك في حفل التدشين، مؤكدًا على إصرار المركز مواصلة المشوار ورفع مستوى تقديم الخدمات.