الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركتان فلسطينيتان تفوزان في المنتدى العالمي للريادة التكنولوجية

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 18:08 )
رام الله - معا - حققت شركتا "ابتكر للريادة والإبداع التكنولوجي" و Addicts 123""، الفلسطينيتان فوزا كبيرا في المنتدى العالمي الرابع للريادة التكنولوجية والابداع الريادي "infoDev’s 4th Global Forum on Innovation & Technology Entrepreneurship" الذي نظمه البنك الدولي مؤخرا، في العاصمة الفنلندية هلسنكي من خلال برنامج "انفوديف" وبالتعاون مع الحكومة الفنلندية وشركة نوكيا العالمية.

واحتلت الشركتان الفلسطينيتان خلال مشاركتهما في المنتدى والتي تمت بدعم ومساندة من الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي"، موقعا متقدما بين 20 متسابقا نهائيا.

وهدف المنتدى الى نسج علاقات شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص، والمشاركة في تبادل المعلومات لتفادي تضارب الجهود، وكذلك رفد شبكة "انفوديف" العالمية بأفكار ومشاريع محتملة وواعدة من جميع انحاء العالم.

واشار م. حسن عمر مدير "بيكتي" الى أن عدد الشركات المشاركة في المنتدى بلغ 750 شركة ناشئة موزعة على 63 دولة تم تقييمها على مرحلتين، أفرزت الأولى 50 مشروعاً تم عرضها في معرض خاص خلال المنتدى في هلسنكي زاره العديد من المستثمرين ورجال الاعمال الذين استمعوا لشرح من أصحاب المشاريع، أما المرحلة الثانية فقد تم فيها تحديد الفائزين العشرين من قبل لجنة مكونة من العديد من الخبراء والمستثمرين ورجال الأعمال من كافة أنحاء العالم حيث سيحصل الفائزون على رزمة من البرامج طورتها "انفوديف".

وعبر كل من عماد عموري، مدير شركة "ابتكر" والمحتضنة حالياً في "بيكتي"، ووفا الدجاني، مدير شركة "Addicts 123"، عن سعادتهما بالفوز ووضع اسم فلسطين ضمن قائمة الفائزين في المرحلة النهائية في هذا المنتدى العالمي، كما شكرا بيكتي على جهودها ودورها وما توفره من فرص للرياديين الفلسطينيين، كما وصفا لقاءات العمل التي عقداها بالمثمرة حيث كان المنتدى فرصة للتشبيك مع زبائن وشركاء محتملين من كافة دول العالم.

بدوره، هنأ حسن قاسم رئيس مجلس ادارة "بيكتي" الفائزين وشكرهما على حسن تمثيلهما لفلسطين في هذا الحدث الدولي المهم، مؤكدا التزام الحاضنة بدعم الرياديين الفلسطينيين وعلى كافة الأصعدة إقليمياً ودولياً. وأضاف: "إن فوز شركتي ابتكر و Addicts 123" " ضمن هذا التنافس الدولي الشديد هو فوز لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفلسطيني وخير دليل على المستوى المتقدّم الذي تتمتع به فلسطين في هذا المجال مقارنة بباقي دول العالم.