الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة أبو غانم تناشد "أبو مازن" ومشعل التدخل للافراج عن ابنها

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 12:55 )
بيت لحم- معا- ناشدت عائلة المواطن أنور اسماعيل محمد أبو غانم من مخيم جباليا الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بالتدخل للافراج عن ابنهم المعتقل لدى جهاز الامن الداخلي التابع لداخلية الحكومة المقالة في غزة منذ 10 أيام.

وقالت العائلة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه إن صحة ابنهم البالغ من العمر (46 عاما) تدهورت وأن الاجهزة الأمنية في غزة لا تتعاطى مع مطالب العائلة بالافراج عنه.

كما دعت البيان اهالي "المعتقلين السياسيين" في الضفة والقطاع للتضامن مع عائلة أبو غانم والوقوف معا لانهاء ملف الاعتقال السياسي وان يتحرك الاهالي الى جميع مراكز ومقرات الصليب الاحمر وحقوق الانسان.

وأعربت العائلة عن ثقتها بالقضاء الفلسطيني داعية جميع القضاة على الصعيدين المدني والعسكري لاعلان الاضراب العام حتى انهاء ملف الاعتقال السياسي.

وكانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان قد طالبت أمس الحكومة المقالة في غزة بسرعة فتح تحقيق جدي في شكوى تعرض المواطن أبو غانم للتعذيب في مركز تحقيق تابع لجهاز الأمن الداخلي بغزة، ونقله إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى الشفاء، ومن ثم إلى مستشفى الوفاء شرق مدينة غزة.

ووفقاً للإفادة التي تلقتها الهيئة من المواطن تامر إبراهيم أبو غانم، فقد تم اعتقال عمه المذكور بتاريخ 14/04/2011 من قبل جهاز الأمن الداخلي بالحكومة المقالة، أثناء تواجده في دكان يملكه لبيع السجائر قرب منزله في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، وتم اقتياده إلى مقر الجهاز في المخيم.