الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عطاء فلسطين تفتتح مكتبه للاطفال في نعلين

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 20:27 )
رام الله-معا- افتتحت جمعية عطاء فلسطين مكتبة اطفال فلسطين في قرية نعلين اليوم الاثنين , تحت رعاية الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية وبتمويل بنك فلسطين ، وبحضور وزيرة الثقافة سهام البرغوثي , ونائب بنك فلسطين رشدي الغلاييني , ورجاء ابو غزالة رئيسة جمعية فلسطين ,وايمن نوفل رئيس بلدية نعلين.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث على اهمية هذا الحدث وخاصة انه يأتي في قرية نعلين الصامدة التي انشأت صورة مهمة عن الشعب الفلسطيني الذي لا يتخلى عن ارضه ومستمر في نضاله السلمي لتحقيق الحرية والاستقلال .

وقال شعث في كلمته امام الحضور:" اننا قريبون جدا من يوم الخلاص من الاحتلال واعلان دولتنا المستقلة", مؤكدا ان المستوطنين و المستوطنات لن تقف حجر عثره امام بناء الدولة وانهاء الاحتلال، مشيرا الى موقف العالم من القضية الفلسطينية .

واضاف ان افتتاح مكتبات الاطفال ياتي في اطار الاهتمام بهذه الشريحة الهامة من المجتمع الفلسطيني والتي تعتبر بناة وحماة المستقبل .

بدورها أكدت رجاء أبو غزالة رئيسة جمعية عطاء فلسطين على مواصلة الجمعية العمل لافتتاح المكتبات في كافة انحاء فلسطين لدعم الاطفال وتعزيز ثقافة الطفل الفلسطيني وتعويده على القراءة .

واضافت ان الجمعية بصدد فتح عدد من المكتبات في القرى المحاذية للجدار , وان البداية من نعلين الصامدة في وجه الاحتلال والجدار .

واوضحت أن الجمعية بدأت عملها في قطاع غزة منذ ايام الحصار، حيث افتتحت 23 مكتبة وبالفعل تم مساعدة العديد من الاطفال ونفذت مئات حملات الاغاثة السريعة، أما في القدس فقد تم افتتاح مكاتب للاطفال في مدارس الابراهيمية والفرير ومستشفى المقاصد .