الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين يلتقي اتحادي عمل البرازيل والبحرين

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 23:06 )
رام الله -معا- التقى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين المكون من محمد العرقاوي نائب الامين العام وحسين الطويل ومحمد جاد الله، وفدا نقابيا رفيع المستوى من اتحاد C U T البرازيلي وذلك لاستكمال المحادثات واللقاءات التي أجريت برام الله في نهاية ايبريل – نيسان الماضي .

وتطرق الوفد الفلسطيني، للوضع الذي يعيش فيه عمال فلسطين من اعمال بطش اسرائيلية وبطالة وفقر وعدد من التحديات الاخرى . وطرح عدد من الالقضايا التي من الممكن ان تكون حافزا لتنشيط العلاقة بين الاتحادين .

وتم مناقشة مسودة اتفاق بما تتضمنه من اعمال وتدريبات ونشاطان وفعاليات نقابية تقدم لعمال فلسطين من خلال الاتحاد العام لعمال فلسطين كما نقل الوفد ترحيب وتحيات الامين العام حيدر ابراهيم للوفد البرازيلي وتاكيده على تنشسط هذه العلاقة .

بدوره اشاد جوا انطونية مسؤول العلاقات الدولية في اتحاد البرازيل بالدور الفعال والنضالي الكبير الذي يقوم به اتحاد عمال فلسطين في عدد من القضايا المطلبية وخاصة في قضية المقاطعة الاسرائيلية، واكد على حرص اتحاد وعمال البراويل باقامة علاقات وطيدة جدا مع اتحاد عمال فلسطين .

واعرب عن استعداده بانه سيقوم بترجمة نص المشروع التعاوني المقترح ومن ثم سيتم الرد عليه وسيتم خلال شهر من تاريخه حيث سيتم اللقاء ثانية في البرازيل او فلسطين ليتم التوقيع على هذا البرنامج المقترح بين الاتحادين . واعرب عن قبولة للقيام بزيارة وفد بـرازيلي عمالي للاتحاد العام لعمال فليطين في لقريب العاجل .

واتفق على المراسلات العاجلة بين الاتحادين من اجل انضاج النقاش الذي يداء في جنيف . وسيتم دعوة الاتحاد العام لعمال فلسطين في نشاط برازيلي للتضامن مع الشعب الفلسطيني .

كما التقى الوفد عبد الله حسين مسؤول العلاقات العربية والدولية ونائب رئيس اتجاد عمال البحرين واتفق على ضرورة التنسيق المشترك بين الاتحادين لما فيه مصلحة للاتحادات النقابية العربية تحت اطار الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، واتفق على تعزيز دور الاتحاد الدولي لعمال العرب ممثلا بأمينه العام رجب معتوق والعمل على اعادة النظر في العلاقة التي تربط المجموعة العربية بمنظمة العمل الدولية وعلى وجه الخصوص قضية الترشيحات العربية لمجلس ادارة منظمة العمل الدولية .

وطالب الوفد ممثل البحرين وممثلي الاتحادات العربية في مجلي الادارة القادم بتحمل مسؤولياتهم بالدفاع عن عمال فلسطين وتصويب آلية عمل منظمة العمل الدولية مع بعض اطراف الانتاج الفلسطينيين وأن تحترم خصوصية وشرعية الاتحاد العام لعمال فلسطين وان تتعامل لجنة تقصي الحقائق مع هذا الاتحاد النقابي الكبير بما يتناسب مع حجمه وقيمته الوطنية بشكل عملي أسوة بعض اطراف الانتاج الآخرين . كما التقى الوفد النقابي مع وزير العمل د أحمد مجدلاني وسفير فلسطين في جنيف د. ابراهيم خريشه لتنسيق المواقف والنشاطات التي تصب باتجاه خدمة الشعب الفلسطيني .