الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية: نسعى لنوعية تعليم أفضل وتبوأ مراكز متقدمة عالميا

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 11:17 )
قلقيلية- معا- أكد يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية حرص وزارة التربية والتعليم العالي على الارتقاء بمستوى التعليم في المدارس ووضع فلسطين على خارطة العالم المتقدمة في المجالات التربوية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية نفذها صباح اليوم لقاعات الاختبارات الموحدة التي تعقد في مدارس المحافظة للصفوف الرابع والخامس والسابع والثامن والتاسع.

وقال عودة :"أن الاختبارات الموحدة التي تعقدها الوزارة لهذه الصفوف تأتي ضمن سياستها في الكشف عن مهارات الطلبة في المباحث الأساسية كاللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية للوقوف على نقاط الضعف ووضع الخطط الكفيلة بمعالجتها".

وأضاف عودة أن المديرية اتخذت كافة الاستعدادات التي من شانها تحقيق الأهداف المرجوة من عقد الاختبارات الموحدة من إعداد لقاعات الاختبارات ومتابعتها ميدانيا وتجهيز طواقم التصحيح بشكل يضمن الدقة والموضوعية في إصدار النتائج تمهيدا لتحليلها ضمن برنامج محوسب معد مسبقا.

وفي تعليقهن على اختبار الرياضيات، أشرن طالبات الصف الرابع الأساسي إلى وجود صعوبة في الأسئلة التي يفوق بعضها مستوى مقرر الصف،إضافة إلى عدم مراعاتها للمستويات المختلفة من الطالبات.

يذكر أن الاختبارات الموحدة تعقدها وزارة التربية والتعليم العالي للسنة الثالثة على التوالي في جميع محافظات الوطن.