الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للمرور يختتم مشروعاً للتوعية المرورية في نابلس

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 13:05 )
نابلس- معا- اختتم المجلس الأعلى للمرور ( وزارة النقل والمواصلات ) مشروع تعزيز السلامة المرورية في محافظة نابلس في مهرجان حضره العديد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والنقابية في قاعة اتحاد الجمعيات الخيرية في مدينة نابلس، حيث تولى منصور بدر مدير العلاقات العامة في وزارة النقل والمواصلات عرافة الحفل وتقديم عدد من الفقرات المتنوعة في هذا المهرجان.

واستهل المهرجان بكلمة مقتضبة للسيد تيسير نصرالله امين سر لجنة السير شكر فيها المجلس الأعلى للمرور على الأنشطة التي يُنفذها في مجال السلامة المرورية والتي من شأنها أن تعزز الوعي المروري لدى المواطنين.

بدوره أوضح المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور أن هذه الفعاليات تأتي انسجاماً مع خطة المجلس الاعلى للمرور في مجال السلامة المرورية والهادفة الى ان تكون السلامة المرورية ثقافة بين كافة مستخدمي الطرق وصولاً إلى بيئة مرورية آمنة من خلال تكاتف الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة.

وأكد أن المشروع الذي نُفذ في محافظة نابلس على مدار عام كامل إشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة لكافة مستخدمي الطرق من مشاة وسائقين مثل: اللقاءات العامة مع الجماهير والمحاضرات التوعوية والتثقيفية التي تُلائم الفئة المستهدفة من الطلاب والتي تنوعت بين العروض القديمية والأفلام والتي من شأنها إيصال المعلومة بسهولة ويسر إلى متلقيها من فئات الطلاب.

وأضاف المهندس عبد الرحيم أن المشروع اشتمل على انشطة تحفيزية وتشجيعية للطلاب المتمثلة بمسابقة أفضل ثلاثة رسومات في مجال السلامة المرورية شارك فيها كافة المدارس المستهدفة ومن جهة أخرى اكد أن الخطط المستقبلية للمجلس الأعلى للمرور تُركز على إستدامة الأنشطة في مجال السلامة المرورية وعدم إقتصارها على مناسبات معينة.

من جانبه ابرز لملازم رافع نعيرات مدير شرطة مرور محافظة نابلس الدور الذي تقوم به شرطة المرور بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرور ودوريات الأمان على الطرق والتي تساعد في تعزيز السلامة المرورية لدى الجميع. وأستعرض نعيرات العديد من الأنشطة التي تم تنفيذها مع المجلس الأعلى للمرور في مجال السلامة المرورية.

من جانبها أوضحت خديجة ابو خضر من الادارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم أن هناك اهتمام للسلامة المرورية في كافة المدارس، وأضافت ان مديريات التربية والتعليم تولي الأنشطة في مجال التوعية والتثقيف المروري أهمية كبرى، وشكرت المجلس الأعلى للمرور على هذه المشاريع.

عصام عودة من المركز الفلسطيني أوضح أن التعاون بين كافة الجهات الحكومية والأهلية في مجال السلامة المرورية من شأنه أن يوفر بيئة مرورية آمنة، كما ان الانشطة المستمرة في هذا المجال لا بد وان تنعكس بالايجاب على كافة مستخدمي الطرق.

وقدمت فريدة الجيوسي مدير الاعلام والتوعية المرورية في المجلس الاعلى للمرور مسابقة في مجال السلامة المرورية من خلال عرضها لومضات مصورة فتحت من خلالها حواراً مفتوحاً مع الطلبة المشاركين في المهرجان وكرمت الفائزين في هذه المسابقة بالجوائز العينية ولاقت هذه المسابقة استحسان الحضور.

وفي نهاية الحفل كرم المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور كل من مديرية التربية والتعليم وشرطة المرور واسماء شولي رئيس قسم الصحة المدرسية في نابلس.

كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الرسومات المرورية وهم: فاز بالمركز الاول تسبيح ناصرمن مدرسة بنات بيت ايبا، المركز الثاني دعاء جرارعه والمركز الثالث امل البزور.