الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يطمئن المواطنين بسلامة المواد الغذائية وتحديدا الخبز

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 15:20 )
الخليل- معا- طمأن محافظ الخليل كامل حميد المواطنين بخلو المنتجات الفلسطينية ومنها الخبز من أي مواد مسرطنة أو مخلة بالقانون، وأكد على أن كل من تسول له نفسه بالقيام بإضافة أي مادة ممنوعة سيكون تحت طائلة القانون.

جاء ذلك خلال عقد لجنة السلامة العامة في محافظة الخليل اجتماعا موسعا برئاسة محافظ الخليل كامل حميد وأعضاء اللجنة من ممثلي وزارة الاقتصاد الوطني ممثلة بماهر القيسي ومديرية صحة جنوب الخليل د. نزيه عابد وصحة الخليل الدكتور ياسر عيسى والمواصفات والمقاييس إبراهيم جبارين والضابطة الجمركية فادي أبو القرن ومديرية زراعة الخليل المهندس بدر الحوامدة ومديرية زراعة دورا خالد صليبي وجمعية حماية المستهلك عزمي الشيوخي ونضال أبو عرام من حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

وجاء الاجتماع من أجل الوقوف على كافة اعمال أعضاء اللجنة في مراقبة وضبط جودة السلع الغذائية وخاصة منتجات الأفران، واستمع المحافظ حميد لكافة المداخلات التي طرحت من قبل أعضاء اللجنة والتي تحددت في آلية عملهم الخاص بعمل فحوصات دورية لكافة السلع المعنية وإرسال تعميمات خاصة لأصحاب الأسواق والمخابز والتي توضح لهم المواد المسموح باستخدامها في الخبز والكعك، وكذلك الرقابة المستمرة والتوعية العامة لهم، وحث أصحاب الأفران والمخابز بضرورة الالتزام والتقيد بكافة المواصفات الإلزامية الفنية.

وقال حميد إن السلطة الوطنية الفلسطينية تعمل بكل جهد ممكن في تصحيح المسارات المختلفة من أجل تعزيز ثقة المواطنين بقيادتها، وأننا في المحافظة كجهة محايدة لنا سياسة واحدة وموحدة ونقوم بكافة الإجراءات الصحيحة وفقا للقانون.

وفي الختام أكد حميد على ضرورة وأهمية الاستمرار بالتنسيق والتعاون بين كافة المؤسسات والوزارات الوطنية المختلفة من أجل الحفاظ على مجتمع فلسطيني صحي وخالي من الأمراض، لإكمال مسيرته الوطنية الهادفة إلى دحر الاحتلال وبناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية كجزء أساسي من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.