الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة قلقيلية توزع مستحقات الايتام المكفولين لديها

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 14:02 )
قلقيلية- معا- قامت لجنة زكاة قلقيلية المركزية (قسم الايتام) بتوزيع مستحقات الايتام المكفولين من لجنة زكاة المناصرة الاسلامية للشعب الفلسطيني الاردن.

وذكرت اللجنة ان هذه الصرفية عن مستحقات دورتين متتالتين1-6/2011م ويبلغ نصيب اليتيم عن كل دورة 67.5 دينار اردني وبلغت قيمة هذه الصرفية 91.437 دينار اردني وافاد قسم الايتام ان عدد الايتام المكفولين من لجنة زكاة المناصرة الاسلامية 564 يتيم من ابناء المحافظة، والتي تبلغ 256 اسرة يتيم.

واوضحت اللجنة ان هذه الصرفية، تم تغير الية الصرف التي كانت معتمدة من قبل. حيث قام قسم المحاسبة بتحرير شيكات بأسم ولي أمر اليتيم، واثناء عملية تسليم الشيكات تم وضع يافطة في مكان تسليم الشيكات توضح فيها اسم الجهة المتبرعة والفترة الزمنية لهذه الصرفية.

وفي نفس السياق قام قسم الايتام بتسليم مستحقات الايتام المكفولين من لجنة فلسطين الخيرية الكويت والبلغ عددهم 13 يتيم عن الفترة 1-8/2011م بواقع (265) دينار اردني لليتيم الواحد.

بدوره قام علي حسن داود رئيس لجنة زكاة قلقيلية المركزية بتوجيه رسالة شكر وتقدير للاخوه في لجنة زكاة المناصرة الاسلامية/ الاردن على جهودهم الطيبة والمباركة في خدمة الايتام والمحتاجين والذي أشار فيها للجنة زكاة المناصرة الاسلامية في الاردن لانها تولي الايتام أهتمام ورعاية خاصة في مشاريعها الخيرية، داعيا لهم بالخير.

كما اكد على ان الهيئة الادارية في لجنة زكاة قلقيلية، حريصة كل الحرص على قسم الايتام والذي يعتبر من أكبر البرامج الخيرية في اللجنة، كما أكد حرص قسم الايتام على توفير كفالات مالية لكل يتيم والذي يأتي مع اطار وسياسة أهداف اللجنة.

كما وجه رسالة شكر وعرفان للاخوة في لجنة فلسطين الخيرية/ الكويت على تواصلهم المستمر مع لجنة الزكاة( قسم الايتام) متمنيا عليهم استيعاب أعداد اكبر من الايتام الغير مكفولين شأنهم شأن باقي الايتام.