الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تعقد مؤتمرا صحفيا وحفلا لتكريم الطلبة المتفوقين

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 14:39 )
نابلس- معا- تحت رعاية يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة عقدت منطقة نابلس التعليمية بالتعاون مع مكتب وزارة الإعلام في نابلس مؤتمراً صحفياً استضاف أ.د.يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة للحديث عن النكسة وانجازات الجامعة، تبعها حفل تكريم للطلبة المتفوقين والمتميزين في الجامعة بدعم كريم من بنك القدس فرع نابلس.

وفي حديثه أكد يونس عمرو أن نكسة 1967، أعمق وأصعب من نكبة عام 1948م، حيث ان الشعب الفلسطيني فقد في النكسة الأرض المقدس، مشيراً إلى قدسية القدس بالنسبة للمسلمين والمسيحيين على حد سواء، مضيفا أن علاقة اليهود بالقدس هي علاقة احتلال حربي فقط.

وأكد عمرو أن الاحتلال لن يدوم فوق هذه الأرض، مشيرا إلى أن مواقف رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو تمس بالكرامة العربية والإسلامية.
من جانبه، أشار كتانة إلى أن النكسة هي الحرب الثالثة للإسرائيليين مع العرب، حيث هجرت فيها عددا يفوق المهجرين من الفلسطينيين في عام 48 من ديارهم وأراضيهم.

وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يفرط بذرة تراب من أرضه أو بحقه المشروع الذي شرعته له الحقوق الدولية.

وقد شارك في حفل تكريم المتفوقين عطوفة العميد جبرين البكري محافظ محافظة نابلس وم.منيب رشيد المصري رئيس لجنة إنشاء مبنى منطقة نابلس التعليمية وسعيد هندية نائب رئيس بلدية نابلس ونظام زامل مدير بنك القدس فرع نابلس ودلال سلامة عضو المجلس الثوري وأ.محمود اشتية أمين سر إقليم فتح وأعضاء الإقليم والسيد عمر هاشم من غرفة التجارة والصناعة وسحر عكوب مديرة التربية والتعليم ود.عبد الفتاح ابو الشكر عضو مجلس أمناء الجامعة ومدراء المناطق التعليمية(طولكرم وجنين وطوباس وسلفيت وقلقيلية)ومدراء الدوائر الفنية والبرامج وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية والطلبة المتفوقين ورجالات الدين وممثلي المؤسسات المحلية في مدينة نابلس.

وافتتح الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم ألقاها القارئ طه قطناني تبعها السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وقدر رحب د.يوسف ذياب عواد مدير منطقة نابلس بالحضور مشيراً إلى أثر الحياة الجامعية في تحقيق مستويات عليا من الصحة النفسية والتفوق والانجازات العلمية الرائدة حيث يعد التفوق الدراسي استشرافاً لمستقبل الأمة ورفعتها مهنئاً المتفوقين وذويهم بهذا التميز والنجاح الباهر شاكراً بنك القدس ممثلاً بمديره السيد نظام زامل على دعمه للاحتفال واللجنة التحضيرية القائمة على الاحتفال من موظفي ومشرفي منطقة نابلس التعليمية ودائرة شؤون الطلبة ودائرة العلاقات العامة.

واثنى يونس عمرو رئيس الجامعة أثنى على المتفوقين الذين بعقولهم النيرة نبني ونرسم المستقبل مشيراً إلى أن جامعة القدس المفتوحة هي جامعة في وطن ووطن في جامعة وقد وجدت لخدمة أبنائها على كافة المستويات وبخاصة المقهورة منها.

وأعرب د.عمرو عن سعادته بما لمسه من انجازات سريعة ومدروسة أثمرت عن البدء بتنفيذ مشروع إنشاء مبنى منطقة نابلس التعليمية لتدشين صرح علمي واعد تخلده الأجيال مشيداً بالمتفوقين والمتميزين من أبناء الجامعة ومباركاً لذويهم.

وتحدث منيب رشيد المصري عن تاريخ وأهمية إنشاء هذه الجامعة، التي بدأت بـ60 طالبا وتضم اليوم 65 ألف طالبا يلتحقون بتخصصات مختلفة. وتطرق إلى أهمية المصالحة الفلسطينية وضرورة الإسراع في تنفيذها.

أما سعيد هندية نائب رئيس البلدية شكر رئاسة الجامعة على جهودهم الجبارة في قيادة هذا الصرح العلمي المتميز الذي يخدم أبناء الوطن مشيراً إلى أن التفوق ليس وليد الصدفة بل هو نتيجة مثابرة واجتهاد في طلب العلم والمعرفة.

بدوره أشاد نظام زامل مدير بنك القدس في نابلس بالدور الريادي لجامعة القدس المفتوحة، وبالمستوى العلمي المتقدم لطلبتها، وأوضح ان بنك القدس لا يدخر جهدا في دعم النشاطات المجتمعية، حرصا منه على العلاقة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وفي كلمتها عن الطلبة المتفوقون، أهدت الطالبة هيام البسطامي أبياتا من الشعر لجامعة القدس المفتوحة شاكراً شاكرة ادارة المنطقة وقسم شؤون الطلبة على جهودهم التي يبذلونها مع الطلبة.

وفي نهاية الاحتفال تم الاستمتاع بمعزوفات محمد صوالحة وعميد عبده ومن ثم تم تكريم الطلبة المتفوقين، وتسليم درع من جامعة القدس المفتوحة الى بنك القدس شاكرين تعاونهم كما تم استلام درع لرئيس جامعة القدس المفتوحة مقدم من بنك القدس تقيراً لجهوده في خدمة أبناء الوطن وتطوير المؤسسات.