الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل نائب رئيس مجلس ادارة بنك فلسطين الاسلامي

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 15:51 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه اليوم وفد مجلس ادارة البنك الاسلامي الفلسطيني برئاسة صبحي قديح نائب رئيس مجلس ادارة البنك ونبيل حمودة امين سر مجلس الادارة ود.محمود ابو الرب عضو مجلس الادارة وعوني ابو يوسف عضو مجلس الادارة وعماد السعدي المدير الاقليمي وزايد شقير مدير فرع نابلس وجميل الزاغة مدير فرع المنتز ومحمد قينو من العلاقات العامة في البنك.

وحضر اللقاء من المحافظة المستشارة القانونية للمحافظة لينا عبد الهادي وتيسير نصر الله مدير عام الشؤون العامة وصالح اسد مدير عام الشؤون الادارة والمالية وغسان المصري مدير عام التخطيط وزياد عثمان مدير العلاقات العامة وطاقم العلاقات العامة ومحمد خريس عضو سكرتاريا لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة نابلس.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم لمحافظة نابلس، مشيرا الى ان هذه الزيارة لها اكثر من دلالة في مقدمتها اهتمام مجلس ادارة البنك الاسلامي في الاستثمار في محافظة نابلس وهذا امر يستحق التثمين والتقدير من بنك فلسطيني اثبت انه يعمل من اجل النهوض بالاقتصاد الفلسطيني عموما وفي نابلس بشكل خاص.

وقدم البكري عرضا مكثفا لتطورات الاحداث في المحافظة، مشيرا الى ان نجاح الخطة الامنية فتح الابواب امام الاستثمار الناجح وامام الخطة الاستراتيجية التنموية الخمسية للمحافظة.

وختم بتاكيد الترحيب بمجلس ادارة البنك والوفد المرافق، مشددا ان فرصا كبيرة باتت متوفرة للاستثمار في المحافظة من خلال الخطة الاستراتيجية التي توضح اولولويات الاستثمار وتنقلنا من العفوية الى التنظيم.

بدوره شكر صبحي قديح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي الفلسطيني المحافظ على حسن الاستقبال ووضعهم بصورة الاوضاع في المحافظة بما فيها الفرص الاستثمارية المتوفرة والمطلوبة، معربا عن سعادته بالزيارة وما لمسه من تقدم على وضع مؤسسات السلطة الوطنية، مثمنا دور المحافظة في اعداد الخط الاستراتيجة لنابلس والعمل الممأسس داخل المحافظة، مؤكدا رغبة البنك في الاستثمار ودعم مشاريع حيوية في المحافظة سواء من خلال شراكات البنك المالية او من خلال البنك نفسه.

وقدم غسان المصري ملخصا حول الخطة الاستراتيجية بين فيها الملامح العامة للخطة والاحتياجات والاولويات الاستثمارية المتوفرة من خلال الخطة موضحا ان الكلفة الاجمالية للخطة الاستراتيجية التنموية للسنوات الخمس القادمة تصل الى 420 مليون دولا وان هناك لجنة فنية تم تشكليها من اجل المتابعة وتسويق الخطة.

بدوره قدم منسق لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة نابلس زياد عثمان عرضا عن اللجنة موضحا انها لجنة ائتلافية تضم القطاعت الاربعة الحكومية المدنية و الامنية والقطاعين الخاص والاهلي مؤكدا ان اللجنة التي تشكلت في العام الماضي تضم 42 مؤسسة ، وخلال هذا العام اقرت فعاليات نابلس 2011 وهي فعاليات منوعة مشيرا الى ان اللجنة تطمح بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص التي تعنى بالمسؤولية الاجتماعية من اجل انجاز خطتها.

هذا وبعد اللقاء بالمحافظة تم اصطحاب الوفد في جولة شملت جامعة النجاح الوطنية الحرم الجامعي الجديد وبعض معالم نابلس .