الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر ومدرسة بنات الوكالة في قلقيلية تطلقان سلسلة ورش تثقيفية

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 16:04 )
قلقيلية- معا- أطلقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع قلقيلية بالتعاون مع مدرسة بنات قلقيلية الأساسية التابعة لوكالة الغوث سلسلة ورش عمل تثقيفية حول الحد من مخاطر الكوارث اعتباراً من اليوم الثلاثاء 7/6/2011م لطالبات من المدرسة.

وقالت الجمعية في بيان لها إن هذه الورش التي يحاضر فيها منسق وحدة الكوارث في فرع الجمعية بقلقيلية جمال داود هدفها التوعية من مخاطر الكوارث وسبل الحد من هذه المخاطر وأنها تأتي ضمن برنامج التوعية للمواطنين والذي تتبناه الجمعية من خلال عقد ورش العمل وتوزيع المنشورات والبوسترات الخاصة بالموضوع، حيث أن الجمعية تعمل جاهدة لإيصال الرسالة لأكبر عدد ممكن من المواطنين من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة.

من جهتها شكرت عدلة أبو لبدة مديرة المدرسة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على تنظيم هذه الورش لطالبات المدرسة لما تشكله لهن من أهمية كبيرة وتزودهن بالمعلومة والمعرفة حول كيفية التصرف عن حدوث كارثة لا سمح الله.

يذكر أن المواضيع التي تم التركيز عليها خلال هذه الورش هي: الحد والوقاية من مخاطر الكوارث، الألغام والمخلفات الحربية وكيفية الوقاية من مخاطرها، والفيضانات وكيفية التصرف أثناء حدوثها، ويذكر أيضاً أنه تم اليوم تنفيذ ثلاثة ورش استفادت منها 120 طالبة من طالبات المدرسة وأنه سيتم تنفيذ مجموعة أخرى من الورش خلال اليومين القادمين.