الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الطائرة يدرس عدة مقترحات لتحديد بطل فلسطين

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 16:55 )
غزة- معا- محمد حجاج- أكد الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة انه يبحث عدة مقترحات خاصة حول تحديد بطل فلسطين في اللعبة في الموسم الجاري بعد انتهاء مسابقتي بطولتي الدوري العام في المحافظات الجنوبية والشمالية مؤخرا .

ووفق المعلومات التي رشحت عن اتحاد اللعبة فان هذه الخيارات تتمثل أولها في إقامة مباراة فاصلة لتحديد البطل فلسطين بين بطلي الدوري في المحافظات الشمالية ويمثله نادي جيوس وبطل الدوري في المحافظات الجنوبية ويمثله نادي الصداقة للموسم الجاري 2011 أو إقامة مباراتين بطريقة الذهاب والإياب على أن يحصل الفريق الفائز من نتيجة نقاط أشواط المباراتين على المركز الأول , وفي حالة التعادل في النقاط والأشواط يتم الرجوع إلى نقاط الأشواط في المباراتين.

وفيما يتعلق بكيفية احتساب النقاط , فان الفريق الفائز في المباراة بثلاثة أشواط مقابل لاشى أو شوط واحد يحصل على ثلاثة نقاط والفريق الفائز في المباراة بثلاثة أشواط مقابل شوطين يحصل على نقطتين , والفريق الأخر يحصل على نقطة واحدة.

ويحدد مكان المباراة وزمانها يحدد على حسب إتمام المعاملات والتأشيرات الخاصة بالتنقل وحسب موافقة الجهات المختصة ويطبق في هذه المباراة اللوائح الداخلية للاتحاد الفلسطيني والقانون الدولي .

و في حال إقامة البطولة في إحدى الدول العربية فالاتحاد المضيف يعين حكام المباراة وعلى الاتحاد الفلسطيني في المحافظات الجنوبية والشمالية ترشيح حكمين مرافقين للمشاركة في تحكيم هذه البطولة.

ويسمح للاعب بالمشاركة في هذه البطولة كل من شارك في بطولة الدوري العام للعام 2011 في دوري المحافظات الجنوبية والشمالية.

أما بالنسبة لتمثيل فلسطين في البطولات للأندية العربية والأسيوية فيمثلها الفريق الفائز بالمركز الأول ,أما الفريق الحائز على المركز الثاني إذا رغب في المشاركة في احد بطولات الأندية العربية فتكون على نفقته الخاصة .