الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية النصيرات يزور مؤسسة بكدار ووحدة تنفيذ المشاريع الألمانية

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 20:46 )
غزة- معا- وجَّه رئيس بلدية النصيرات الأستاذ "محمد أبو شكيان"، خالص الشكر لمؤسسة بكدار للتنمية والإعمار على ما تقدمه من مشاريع لكافة المؤسسات بشكل عام، وللبلديات ككل بشكل خاص.

وعبر "أبو شكيان" عن أمله في أن تقدم "بكدار" المزيد من الدعم للمشاريع التي تخدم قطاعات وشرائح واسعة من الشعب الفلسطيني.

وقال خلال زيارته التي أجراها للمؤسسة اليوم الثلاثاء: "نسعى للقيام بمشاريع ضخمة تحتاج لدعم مالي كبير، والتي من بينها افتتاح مدخل رئيسي آخر لمخيم النصيرات، بهدف تخفيف الضغط المروري وتسهيل حركة المارة".

وأضاف "سنكون شاكرين لأي دعم تقدموه لافتتاح أي مشاريع في المخيم، أو تقديم دعم لأي مشروع ننوي القيام به".

من جانبه، رحَّب مدير مكتب بكدار في قطاع غزة المهندس "محمد النجار"، بزيارة رئيس البلدية، موضحا أن "بكدار" عبارة عن مؤسسة تنفيذية تهتم بكافة البلديات، وتعمل على تطويرها وتوسيع مشاريعها.

وذكر "النجار" أن المؤسسة لديها مهندسين لديهم الكفاءة لشغل كافة المشاريع والإشراف عليها من ناحية فنية، مشيرا إلى أن ما يحكم موضوع وضع الميزانيات هو طبيعة المشروع ومسماه.

وعبَّر مدير مكتب "بكدار" عن أمله في أن تتحسن الأوضاع وتعود إلى ما كانت عليه في السابق، وأن يأتي المال اللازم لدعم المشاريع.

وفي ذات السياق، أجرى "أبو شكيان" زيارة لوحدة تنفيذ المشاريع الألمانية KFW لإطلاعها على إنجازات ومشاريع البلدية المستقبلية، أملا في تعزيز التعاون بين الوحدة والبلدية معاً.

وأكد مدير وحدة تنفيذ المشاريع الألمانية من خلال بنك التنمية الألماني KFW المهندس "عادل الجزار"، على أن السياسة الإسرائيلية تُعيق إدخال المواد لقطاع غزة بحجج واهية وغير منطقية، وهو ما يمنع الوحدة من توسيع أعمالها ودعمها لأي مشاريع تخدم قطاع غزة ككل.