الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الحكومة المقالة تقرر خصم 5% من رواتب الموظفين لشراء الادوية

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 09:34 )
غزة- معا- قررت الحكومة المقالة في غزة خصم 5% من رواتب كافة الموظفين فيها لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية لمشافي القطاع بسبب الازمة الدوائية التي تمر بها وبسبب وقف توريدات الأدوية من رام الله.

وادانت الحكومة المقالة خلال اجتماعها الاسبوعي برئاسة رئيس الوزراء إسماعيل هنية يوم امس الاربعاء، والتي ناقشت عددا من القضايا المهمة على الصعيد السياسي والامني والاداري العمل"الإجرامي" الذي طال مسجدا في قرية المغير شمال رام الله بالحرق، وكتابة شعارات عنصرية على جدرانه، معتبرة ذلك انتهاكا صارخا للشرائع السَّماوية والأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية، وتعبيرا عن عنصرية هذا الاحتلال وتأكيد على استهدافه للاسلام كعقيدة وأمكنة ومحاولة الانتقام من المسلمين وأماكنهم المقدسة بسبب انتمائهم الديني.

وجددت الحكومة المقالة ادانتها لعملية القتل بحق المواطنين في داخل فلسطين وخارجها في ذكرى النكسة، مؤكدة اعتبارهم شهداء فلسين لعائلاتهم كافة حقوق الشهداء.

وأصدرت الحكومة تعليماتها للوزارات المختلفة لتطبيق هذا القرار بالسرعة المطلوبة، كما دانت اقتحام جماعات يهودية متطرفة صباح امس الثلاثاء المسجد الا قصى المبارك من جهة باب المغاربة في الجهة الجنوبية للمسجد وسط حماية والتجول في باحاته وسط تعزيزات "امنية" مشددة.

واكدت الحكومة تمسكها بالثوابت الفلسطينية وخاصة حق العودة حتى يعود شعبنا والاجيال القادمة اى ديارهم وبيوتهم التي اخرجوا منها ورفض أي تجاوز لهذه الحقوق الثابتة.

واصدرت الحكومة تعليماتها لجهات الاختصاص ببدء كل ما يلزم لاجراء التحضير لامتحانات الثانوية العامة من كل الوزارات وتعزيز الاجواء الملائمة للدراسة والتنسيق بين كل الجهات المعنية حتى يخرج العام الدراسي على أكمل وجه.

كما أصدرت الحكومة تعليماتها بتهيئة شاطئ البحر والأماكن الترفيهية للمواطنين لقضاء عطلة الصيف بأمن واستقرار وحرية وابتهاج.