الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بقلقيلية ينظم ندوة سياسية في ذكرى النكسة

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 10:45 )
قلقيلية -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني بقلقيلية وبالتعاون مع الامن الوطني ندوة سياسية حول الذكرى الـ 44 للنكسة وذلك في قاعة نادي الاسير بمشاركة قائد المنطقة العميد ركن ابراهيم حنيحن والعميد ركن علي ابو شملة مدير عام التدريب في الامن الوطني والعميد ركن ماجد الخطيب مدير عام العمليات المركزية والمقدم رباح زيدان مدير التوجيه السياسي والوطني وبحضور قائد الاستخبارات الرائد منصور بني عودة ومدير الخدمات الطبية الرائد لؤي حجاوي وضباط وضباط صف ومنتسبي المؤسسة العسكرية والامنية.

وتحدث العميد ابو السعيد بشكل مفصل عن اسباب المعركة ومجرياتها وعن الدور العربي وخاصة المصري في المعركة وكيف خاضت المعركة فمنذ اليوم الاول للنكسة وحتى اخر اختبار فلسطيني في الميدان او على طاولة المفاوضات فان الشعب الفلسطيني وقع ضحية الصراع بين مشروعين المشروع الوطني وهو مشروع بناء الدولة والمشروع غير الوطني والذي اخذ اشكالا عدة كالوحدة العربية ومشروع استعادة الخلافة ومشروع الممانعة.
واعتبر ابو السعيد ان الحكومة الاسرائيلية برئاسة نتنياهو تواصل سياستها واجراءاتها على الارض لتكريس احتلالها واستيطانها.

بدوره تحدث العميد الخطيب مشيرا الى ان الشعب الفلسطيني الذي قاوم الاحتلال طيلة 44 عاما مصمما على مواصلة الكفاح من اجل انهاء الاحتلال واستعادة جميع اراضيه التي احتلت عام 1967م.

كما دعا الخطيب الى انجاح المصالحة الفلسطينية من اجل انهاء الانقسام واستعادة الوحدة وتعزيز الموقف الفلسطيني على الارض لمواجهة الاسرائليين والتحركات الدولية، مشددا على مواصلة العمل على الصعيدالدولي لكسب مزيد من الاعتراف بدولة فلسطين ومن اجل الذهاب الى الاممم المتحدة في ايلول في العام الحالي والاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران.

افتتح الندوة المقدم رباح زيدان مدير التوجيه السياسي الذي شكر قيادة المنطقة على تعاونها الدائم في تنظيم هذه النشاطات التي من شأنها زيادة التثقيف لدى منتسبي المؤسسة الامنية معبرا ان هذه المحاضرة تجسد في الذاكرة معاناه الشعب الفلسطيني وتوصل كافة الحقائق والالام التي لحقت بشعبنا خلال مسيرته الطويلة.

في نهاية الندوة قام قائد المنطقة وباسم المؤسسة الامنية في قلقيلية بتقديم درع للعميد الركن ابو السعيد تقديرا لجهوده وتواصله الدائم مع ابناء المؤسسة الامنية.