الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يستقبل وفدا أمريكيا من جمعية "يد الحبة"

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 11:56 )
طوباس- معا- استقبل د.مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية مساء أمس الثلاثاء وفدا من جمعية "يد المحبة" في فلسطين وضم الوفد جورج عويص مدير الجمعية ووائل حشوة مشرف ميداني إضافة إلى وفد طبي أمريكي.

ورحب المحافظ طوباسي بالوفد الزائر، وأطلعهم على الأوضاع العامة للمحافظة وما تعانيه بمختلف القطاعات خاصة الإنسانية منها، واستعرض المحافظ سبل التعاون وتنفيذ برامج مشتركة تهدف لتقديم الخدمة الإنسانية للفئات المهمشة، مؤكدا أن المحافظة ستقدم كل التسهيلات لعملهم بالمحافظة، ومقدما شكره لأصدقاء الشعب الفلسطيني من الأمريكيين الذين يأتون لتقديم الخدمات الإنسانية والعون والدعم للشعب الفلسطيني في كفاحه من اجل الحرية والاستقلال وبناء دولته.

بدوره قدم جورج عويص مدير الجمعية شرحا عن طبيعة عمل الجمعية في فلسطين حيث أنها تسعى لاستقطاب أطباء على مستويات متقدمة في تخصصاتهم وذلك لعلاج الحالات المستعصية، وكذلك تقديم خدمات إنسانية نفسية وإرشادية وغيرها من الخدمات التي تعود بالنفع على المواطن الفلسطيني .

فيما أكد الوفد الطبي الأمريكي وهم يمثلون جمعية خيرية أمريكية بان جمعيتهم ستسعى دائما لتقديم خدماتها للشعب الفلسطيني وستقوم بإيفاد وفود طبية بتخصصات مختلفة لتقديم هذه الخدمة ، مؤكدين دعمهم لتوجه القيادة الفلسطينية الساعي إلى طلب الموافقة على اعتبار فلسطين دولة ذات عضوية كاملة بالأمم المتحدة في أيلول القادم ، ومستنكرين سياسة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية.

يذكر بان جمعية يد المحبة والوفد الطبي الأمريكي كانوا قد نفذوا بالأمس يوم طبي مجاني لمرضى العيون بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر في طوباس ومستشفى سانت جون بالقدس، حيث بلغ مجموع الحالات المستفيدة 53 حالة تعاني من أمراض مختلفة، وتم تحويل 9 حالات منها للمتابعة مع الطاقم الطبي.