الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم الوعد بصرف الرواتب اليوم- نقابة الموظفين تصر على الإضراب غدا

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 13:48 )
رام الله -معا- قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان الاضراب الجزئي غدا الخميس مستمر من الساعة 11 وحتى نهاية الدوام، احتجاجا على "سياسة الحكومة المالية والتهرب من الاستجابة لمطالب النقابة التي سلمت لهم منذ عام".

وقال زكارنة في بيان وصل"معا" ان اعلان صرف الرواتب غدا لن يؤثر على قرار النقابة في الاضراب وانما زاد المجلس اصرارا لفضح السياسة المالية للحكومة والكشف للجميع فقدان الاهلية لهذه الحكومة في ادارة المال العام وتاخير الرواتب بقصد.

وتساءل زكارنة "كيف يعلن بعد ظهر يوم امس ان الحوالة من الجزائر لم تصل وكانت البنوك مغلقة ؟؟!!!واصبحت اليوم في البنوك!!؟ ولمصلحة من يتم ذلك وهل فتحت البنوك المصرية ابوبها ليلا؟؟ام ما قلناه للجميع صحيحا ان المنحة الجزائرية وغيرها وصلت منذ اسبوع ودخلت البنوك ولم تصرف الرواتب!!!".

وتساءل زكارنة لماذا اعلنت الحكومة عن تخفيض المساعدات الدولية للنصف من مليار وثماني مائة مليون لى مليار دون القدرة على دفع الراتب اذا تاخرت اي دفعة علما ان الشعب الفسطيني بحاجة للمساعدات لمحاربة البطاله والهجرة والفقر واقلها دفع غلاء المعيشة للموظفين والعلاوات ومكافاة المتقاعين المنصوص عليها في القانون وسداد الديون والتي ايضا اخفتها الحكومة مثل مخصصات صندوق التقاعد والمقاولين والقطاع الخاص والتي تصل لثلاث مليار ونصف منها مليار للقطاع الخاص والبنوك ومليار للمقاولين ومليار ونصف لصندوق التقاعد وما اعلنته الحكومة فقط 2 مليار.

واكد زكارنه ان النقابة تطالب بلجنة للتحقيق في عملية تأخير الرواتب من المجلس التشريعي ومنظمة التحرير الفلسطينية وتعيين لجنة لقيادة زارة المالية مع تحديد تاريخ كخط احمر لصرف الرواتب والالتزام بتنفيذ والاستجابة لمطالب الموظفين.

يشار الى ان المحاسب العام للسلطة يوسف الزمر قد اكد ان رواتب الموظفين ستصرف اعتبارا من مساء اليوم الاربعاء عبر الصراف الالي في كافة البنوك وان غدا ستصرف عبر البنوك.