الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل حسم حسام ابوصالح وجهته للقدس ام للخليل ؟

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 20:29 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- أبدى محمد نيروخ مسؤول شبكة العميد الإعلامية استغرابه من قيام لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم حسام ابو صالح بالتوقيع لناديين بدوري المحترفين في نفس التوقيت.

وكشف نيروخ خلال حديثه لـ"معا": "قيام اللاعب ابو صالح بالتوقيع على عقد مع شباب الخليل يستمر لمدة موسم واحد قبل ما يقارب الشهر وورود اخبار على وسائل الإعلام من خلال "الدائرة الإعلامية" لهلال القدس ان نفس اللاعب جدد عقده مع الهلال".

وقال نيروخ ان اللاعب نفسه اعترف بتوقيعه مع الهلال خلال حديثه امس مع طارق حسونة عضو اللجنة الرياضية لشباب الخليل.

وأكد نيروخ ان لدى شباب الخليل العقود والصور التي تثبت صحة توقيعه مع شباب الخليل، مؤكدا ان جميع العقود تتناسب مع قوانين الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، كما يوجد شرط جزائي مالي على اللاعب في حال توقيعه لنادي آخر وسيتم اللجوء الى اتحاد الكرة والقنوات القانونية.

ولفت ان حالة من الصدمة أصابت إدارة وجماهير الشباب لدى سماعها بنبأ توقيع اللاعب لنادي الهلال وخاصة اننا وضعنا كل ثقتنا باللاعب الذي تلقى جزءاً كبيرا من مستحقاته المالية قبل التوقيع.

وطالب نيروخ الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالضرب بيد من حديد لكل لاعب يوقع لأكثر من نادي، كما وناشد اللواء الرجوب بحفظ حقوق الأندية كما يفعل مع اللاعبين.

كما وكشف نيروخ ان ناديه بحاجة الى 9 لاعبين لتدعيم الفريق تعاقد حتى الان مع 7، وكشف عن أسماء حسام ابو صالح وموسى ابو جزر، وسيقوم رئيس النادي معاوية القواسمي بالكشف عن لاعب ثالث مساء اليوم الثلاثاء، فيما رفض نيروخ الكشف عن باقي اللاعبين حفاظا على حقوقهم كما قال.

وأوضح ان إدارة النادي مترددة في الإعلان عن أسماء اللاعبين الذين تعاقدت معهم خوفا على حقوقهم من إدارات الأندية السابقة، وتابع: يشترط اللاعبين علينا عدم الكشف عن صفقاتهم الا بعد اخذ جميع حقوقهم من أنديتهم السابقة ونحن نلتزم بذلك.

من جهته قال عبد القادر الخطيب رئيس نادي هلال القدس، ان حسام ابو صالح جدد عقده للموسم الثاني على التوالي مع هلال القدس في 1/5/2011، وهو ملتزم مع الفريق، وقمنا بإرسال جميع عقود اللاعبين الى الاتحاد لتسجيلهم ومن ضمنهم عقد حسام الذي عبر خلال عدة تصريحات صحفية عن سعادته بتواجده مع الفريق ولن يرحل عنه.

من جانبه قال علي جبريل مسؤول دائرة الأندية وشؤون اللاعبين في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ان الاتحاد أعلن عن 11 الجاري موعدا لبدء تسجيل اللاعبين، ولن يسجل اي لاعب قبل ذلك، مؤكدا انه بعد تلقى الاتحاد جميع استمارات اللاعبين وعقودهم وبعد الاطلاع عليها سيقرر الاتحاد اذا ما كان اللاعب موقع لناديين ، حينها ستبحث لجنة شؤون اللاعبين أمر اللاعب، وفي حال تأكيد توقيعه مع اكثر من نادي في نفس الوقت فسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

وكان نادي هلال القدس اعلن يوم امس عن اتمام صفقة تجديد عقدحسام ابو صالح للموسم الثاني على التوالي، وفي نفس الوقت كشفت الهيئة الادارية لشباب الخليل عن قيام ابو صالح بتوقيع عقد مع الشباب لموسم كامل.

|132272*حسام ابو صالح يوقع لشباب الخليل|

|132217*حسام ابو صالح يوقع لهلال القدس|