الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رخص مركبات "ممغنطة" بدلا عن الورقية بغزة قريبا

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 14:33 )
غزة- معا- أصدر د. م أسامة العيسوي وزير النقل المواصلات بالحكومة المقالة تعليماته بإصدار رخص مركبات بلاستيكية جديدة لتكون مقدمة لإصدار رخص على شكل بطاقات ممغنطة.

وأكد ان هذا الإصدار يأتي ضمن خطة الوزارة المكثفة لمواكبة التقنية المتطورة في الوثائق المختلفة والتي كانت أولى خطواتها اصدار رخص القيادة البلاستيكية والتي حققت نتائج كبيرة في الحد من حالات التلاعب والتزوير في هذه الرخص إضافة إلى الناحية الأمنية في كونها مرتبطة بمركز معلومات، والتمكين من الحصول على معلومات دقيقة وحديثة عن مالك المركبة.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون بالوزارة لإصدار هذه الرخص واصفاً ذلك بأنها نقلة تقنية حديثة تتمثل في الدقة العالية، مؤكداً أن هذا الإصدار سيسهم في الحد من التجاوزات والتلاعب بملكيات المركبات وتزوير وثائق الملكية وبيع المركبات بالخارج.

وأوضح م. محمد العامودي نائب مدير عام سلطة الترخيص أن إجراءات مكثفة استكملت بين الوزارة والجهات المسؤولة وذلك بناء على توجيهات الوزير التي تؤكد أهمية الاستفادة من التقنية الحديثة المتطورة في الخدمات المرورية.

من جانب آخر بيَن م. محمد نسمان مدير عام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات مواصفات رخصة المركبة الجديدة ، ومميزاتها الحديثة والتي ستكون في حجم بطاقة الهوية ،في مقاس يبلغ خمسة في ثمانية سنتيمترات، إضافة إلى شمولها على البيانات المهمة والمتمثلة في رقم المركبة، وهيكل المركبة إضافة إلى مالكها ، وتاريخ الإصدار وتاريخ انتهاء الرخصة.