الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تحيي ذكرى شهدائها بمهرجان رياضي في عرابة

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 14:12 )
جنين- معا- عصري فياض- شهدت بلدة عرابة عرسا رياضيا بمناسبة ذكرى شهداء الجبهة الديمقراطية على شرف الذكرى السنوية لاستشهاد القادة الأبطال عمر القاسم وخالد نزال وبهيج المجدوب ومحمد الحاج احمد وحمدان رأفت حمدان.

فقد نظم اتحاد شباب عرابة الرياضي وتحت رعاية الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بطولة خماسي كرة القدم على ملعب مدرسة ذكور الشهيد أبو علي مصطفى الأساسية في عرابة بمشاركة اثنتا عشر فريقا من محافظتي جنين وطولكرم عرابة ،جبع، مركة ، فحمة ، عانين ، السيلة الحارثية ، صيدا ، قفين ، زبوبا ، صانور وقد قام بالإشراف على البطولة وتحكيمها كل من موفق سعادات مشرف التربية في مديرة قباطية ، ومعتز الحاج مدير مدرسة فحمة ، والحكام احمد موسى وايهاب سليمان ومحمود عريدي .

وقد افتتحت البطولة افتتاح بكلمة من الرفيق عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية فراس الحاج احمد رحب فيها بجميع الفرق الرياضية والأندية والحكام لتلبيته هذه الدعوة وأكد أن إقامة هذه البطولة جاءت ضمن سلسلة احتفالات الجبهة الديمقراطية بإحياء ذكرى شهداءها الأبطال شهداء حزيران وشهداء بلدة عرابة القادة محمد الحاج احمد وحمدان رأفت حمدان وبدا الاحتفال بدقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين عامة وشهداء الجبهة خاصة .

كما القي مشرف التربية الرياضية في مديرية قباطية موفق سعادات كلمة حث بها الفرق المشاركة على اللعب النظيف والتحلي بالروح الرياضية والأداء الحسن لان هذه البطولة جاءت ونظمت على شرف من هم أكرم منا جميعا.

وقد انطلقت البطولة وفق نظام الدوري حيث تأهل ستة فرق وأما المرحلة الثانية فكانت وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة وقد تأهل للمباراة النهائية فريقي عرابة وصانور واحتل المركز الأول فريق عرابة والمركز الثاني فريق صانور كما حل في المركز الثالث فريق صيدا .

وفي نهاية البطولة قام وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وممثلي مديرية قباطية وشخصيات من البلدة بتوزيع الجوائز والكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة وفي النهائية خرج أعضاء ومناصري الجبهة في مسيرة سيارات جابت شوارع بلدة عرابة والتي كانت ترفع رايات الجبهة والعلم الفلسطيني.