الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الزراعي ينظم نشاطات بيئية في المحافظات

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- نظم اتحاد لجان العمل الزراعي في الأيام القادمة نشاطات بيئية في محافظات طوباس ورام الله وطولكرم، وذلك لتفعيل العمل التطوعي والاحتفال بيوم البيئة العالمي ضمن مشروع الحق في الحياة الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وبين العمل الزراعي أن الفعاليات ستنطلق من قرية العقبة بمحافظة طوباس، حيث سيتم تنظيم يوم لزراعة الاشتال وحملة تنظيف ودهن جدران المدرسة والروضة وشوارع القرية بالتنسيق مع اللجان الزراعية في محافظة طوباس، علما أن سلطات الاحتلال قامت قبل فترة بتجريف طريق زراعي والتضييق على المواطنين تحت حجة أن المنطقة عسكرية، وستستمر الفعاليات في دير الغصون بمحافظة طولكرم، حيث سيتم تنظيف شوارع القرية ودهن الجدران بالتنسيق مع اللجنة الزراعية، وسيختتم النشاط في بلدة نعلين غربي محافظة رام الله، حيث سيتم زراعة أشتال زيتون وحملة تنظيف للبلدة.

ويذكر أن عشرات من المتطوعين شاركوا في فعاليات يوم البيئة في قطاع غزة من أعضاء اللجان الزراعية والمزارعين وموظفي الاتحاد، عملوا على مدار خمس ساعات متواصلة على تنظيف شاطئ بحر غزة - الشيخ عجلين من كافة المخلفات التي تنعكس بالسلب على البيئة الفلسطينية لا سيما البحرية.

ويشار أن الاتحاد يستعد لتنظيم عدة نشاطات أخرى وعلى نطاق أوسع في المراحل المقبلة، بما يعزز صمود المزارع الفلسطيني على أرضه.