الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة مهارات العلاقات العامة والاعلام في محافظة اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 16:44 )
اريحا- معا- اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار على دور رجل العلاقات العامة والاعلام باي دائرة او مؤسسة في تقديم المعلومة الصحيحة للمجتمع المحلي وعلى اهمية الاعلام في نقل الصورة الحقيقية عن الواقع ولعب دور في عملية البناء والتنمية والنقد البناء, وذلك في حفل اختتام الدورة التدريبية "مهارات الصحافة والعلاقات العامة", والتي نظمتها محافظة اريحا والاغوار بالتعاون مع شبكة امين الاعلامية لاعضاء المجلس التنسيقي لمسؤولي العلاقات العامة والاعلام بالدوائر المدينة الامنية بمحافظة اريحا والاغوار, وذلك في قاعة المؤتمرات بمقر المحافظة بحضور د. عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين وخالد ابو عكر المدير العام لشبكة امين الاعلامية والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة.

واضاف المحافظ الفتياني ان تظيم المحافظة لهذه الدورة نابع من ايماننا بضرورة تاهيل واكساب العديد من العاملين في مجال العلاقات العامة والاعلام الاساسيات المطلوبة. وشدد المحافظ الفتياني ان الاهم من الاعلام والعلاقات العامة تحقيق الانجاز وفي ذلك رسالة للمواطن دامغة مشيرا الى تعلميات الرئيس محمود عباس والحكومة بالعمل الجدي على الارض وكذلك بهامش الحرية والعمل الصحفي والتي لا حدود او سقف لها بمنظور القيادة الا وفق المهنية والاعراف الصحفية المتعارف عليها, واشاد المحافظ الفتياني بتعاون شبكة امين ووكالة الانباء وفا وتلفزيون فلسطين بالمحافظة.

وقال ابو عكر ان هدفنا من الدورة هو تدريب المشاركين على كتابة الخبر الاعلامي وكيفية التواصل مع المجتمع المحلي والتشبيك مع باقي المؤسسات والتاكيد على اهمية ومضمون الخبر وتجاوز اشكالية اخبار الاشخاص والتي يقع فيها عدد من كاتبي الاخبار خصوصا في دوائر العلاقات العامة الرسمية المدنية الامنية واشار الى دور الصحفي والاعلامي في احداث التغيير والتنمية وتسليط الضوء على انجازات واخفاقات هنا وهناك, اضاف ابو عكر ان المطلوب من مسؤولي وممثلي دوائر العلاقات العامة ومن خلال اجتهادهم وتطوير قدرات تغير التصور الخاطيء عند بعض المرسسات والافراد بان العلاقات العامة والعلام لا عمل لها وعلى العكس فان العلاقات العامة والاعلام هي مراة اي مؤسسة.مبديا استعداد الشبكة لعقد دورات تكميلية اخرى ومواصلة العمل والشراكة مع المحافظة.

واشاد نقيب الصحفيين د.النجار بالخطوة التي اقدمت عليها المحافظة مشيرا الى اهمية التدريب والتاهيل لمسؤولي العلاقات العامة بالمحافظة وتفعيل التواصل والتعاون مع وسائل الاعلام المختلفة وعلى اهمية ان يكون لدى المجلس التنسيقي للعلاقات العامة والاعلام بالمحافظة خطط عمل قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى وتشكيل لجنة مصغرة للنهوض بهذا المجال وعن استعداد النقابة لتقديم التعاون الممكن.

وبين عبد الرحمن القاسم منسق الدورة ان الدورة ضمت كافة المسؤولين والمكلفين بدائرة العلاقات العامة والاعلام بالدوائر الرسمية المدنية والامنية والشرطية لرفع قدرات وتاهيل البعض للتواصل مع وسائل الاعلام والمجتمع المحلي وعكس حجم الانجاز والعمل بهذه المؤسسة او تلك, مشيدا بدعم المحافظ ودائرة العلاقات العامة بالمحافظة وتعاون شبكة امين الاعلامية استعداد وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وتلفزيون فلسطين التعاون بهذا المجال. وفيما تولى عرافة الحفل عبد الحميد عاصي.

وقام المحافظ الفتياني وابو عكر وصلاح الدين والنجار بتسليم الشهادات على المشاركين وتبادل الهدايا بين المحافظة وشبكة امين الاعلامية.