الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يستقبل وزير الزراعة والسفير الكندي لدى السلطة

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 16:32 )
طوباس- معا- استقبل د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية صباح اليوم في مكتبه د. إسماعيل ادعيق وزير الزراعة وممثل كندا لدى السلطة " كريس جرينشيلدز" وذلك بحضور ثمين الهيجا مستشار وزير الزراعة ومسؤول العلاقات العامة بالوزارة معاوية سويلم، وم. مجدي عودة مدير زراعة طوباس، وم. خضر دراغمة مدير دائرة الصحة والبيئة بالمحافظة.

وجاءت هذه الزيارة في إطار توجه وزارة الزراعة إلى تنفيذ مشاريع كندية زراعية بالمحافظة حيث اطلع المحافظ طوباسي، السفير الكندي على اهم المشاريع المنفذة بالمحافظة والصعوبات التي تواجهها نتيجة الممارسات الإسرائيلية المتكررة على مقدرات المحافظة سيما بالأغوار الشمالية وذلك من اجل تقويض المشاريع التنموية والتضييق على السكان لأهداف استيطانية لتفريغ الأرض من سكانها وتنفيذ مخططات الإحتلال الإسكاني.

وشكر طوباسي كندا حكومة وشعبا لما تساهم به من مشاريع تنموية ومساعدات تهدف للمساهمة في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، ناقلا تحيات الرئيس للسفير الكندي الضيف.

ومن جهته، أشار الوزير ادعيق أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الزراعة لاستقطاب المانحين لإقامة مشاريع تنموية ولدعم القطاع الزراعي وخصوصا في محافظة طوباس التي تملك مقومات ومساحات زراعية واسعة ، وطرح ادعيق عدة مشاريع يمكن تنفيذها بالمحافظة كإنشاء مصنع " رب البندورة " وتأهيل مساحات واسعة من الأراضي لزراعتها بعد إيصال شبكات الري إليها ، وقال ادعيق "محافظة طوباس لديها من المقومات ما يجلعها الموقع الأفضل لإقامة مثل هذا المشروع كونها تقع على البوابة الشرقية ما بين الضفة والأردن مما يسهل عملية التصدير".

وعبر السفير الكندي عن سعادته لزيارته للمحافظة، مبديا إعجابه بالأفكار المطروحة والتي وعد بدراستها والعمل على أن ترى النور، وأشار آن بلده لن تكف عن دعم الشعب الفلسطيني اقتصاديا وسياسيا حتى نيل حريته السياسية والجغرافية.

وبعد لقائهم المحافظ طوباسي، توجه السفير الكندي والوزير ادعيق اضافة للوفدين المرافق لهما بجولة ميدانية إلى شركة الخيزران للأعشاب ومصنع زادنا للمواد الغذائية بالمحافظة.