السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فروانة: الاحتلال سيحاكم الاسير خضر بتهمة دعم المصالحة

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 09:19 )
غزة- معا- اعتبر الأسير السابق الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة بأن اقدام سلطات الاحتلال على إجراء محاكمة عسكرية للقيادي في حركة فتح والنائب السابق حسام خضر اليوم الخميس بتهمة دعمه للمصالحة والوحدة الوطنية، هو تدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني وترجمة حقيقية لتهديدات كان قد أطلقها نتانياهو في أعقاب التوقيع على اتفاق المصالحة.

وقال فروانة نها سابقة هي الأولى من نوعها أن تحاكم سلطات الاحتلال فلسطيني لدعمه المصالحة والوحدة الوطنية، وبالتالي فان الرد الرسمي والشعبي يجب أن تتمثل أولا برفض محاكمة "خضر" والمطالبة بإطلاق سراحه فوراً والتمسك باتفاق المصالحة والإسراع في تطبيقه على أرض الواقع بهدف استعادة الوحدة الوطنية".

وتابع: "إذا كان هنالك من ضرورة ملحة للمحاكمة، فيجب أن تشكل من قبل المجتمع الدولي لمحاكمة الاحتلال وأجهزته المختلفة على ما أرتكبوه – ولا يزالوا - من جرائم بحق الشعب الفلسطيني عامة والأسرى خاصة" .

يذكر بأن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت القائد حسام خضر في الثاني من حزيران / يونيو الجاري من بيته في مخيم بلاطة بنابلس مع مجموعة من النواب والقادة المحسوبين على حركة حماس وذلك في أعقاب التوقيع على اتفاق المصالحة الفلسطينية في القاهرة.