الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات الطبية والإدارة المالية العسكرية يزوران مستشفيات بالاردن ومصر

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 12:07 )
نابلس - معا - بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، قام وفد رسمي من الإدارة المالية العسكرية برئاسة اللواء رضوان الحلو والخدمات الطبية العسكرية برئاسة العميد الطبيب خليل النقيب بزيارة تفقدية إلى المستشفيات المتعاقد معها في الاردن ومصر.

واستهل الوفد زيارته إلى الأردن حيث تفقد مستشفى جيش التحرير الفلسطيني والتقى اللواء فيصل الفاهوم قائد قوات بدر في الأردن وتم الاتفاق على إعادة استقبال المراجعين العسكريين وعائلاتهم وأيضا المرضى المحولين وترتيب وتنظيم وحل كل الإشكاليات السابقة بما يضمن استمرارية العمل.

وبعد ذلك قاموا بزيارة مستشفى الأردن واطلعوا على العمل فيه وتم عقد لقاء موسع مع إدارة المستشفى والاتفاق على سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وقام الوفد بزيارة القاهرة من اجل دراسة وتقييم الأوضاع الصحية للعسكريين وعائلاتهم المقيمين في الساحة المصرية وحل كل المشاكل والمعيقات الخاصة بالخدمة الطبية المقدمة لهم, وزاروا مستشفى فلسطين الطبي القاهرة و عقد لقاء مع إدارة المستشفى وتم الاطلاع على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وآلية متابعة الحالات المحولة للعلاج من قبل الخدمات الطبية العسكرية.

وتم الاتفاق على إيفاد وفد من الخدمات الطبية والإدارة المالية العسكرية من القاهرة إلى العريش من اجل دراسة إمكانية التعاقد مع المستشفى العسكري في العريش لتقديم الخدمة الطبية للعسكريين المقيمين في تلك المنطقة والحالات المحولة من الخدمات الطبية.

وأكد العميد النقيب في نهاية الزيارة إن الخدمات الطبية العسكرية بكل إمكانياتها وطاقاتها تعمل من اجل تحقيق رسالتها الإنسانية وتوفير الخدمة الطبية لكل من يحتاجها في الوطن والشتات ضمن الإمكانيات المتاحة وبدعم من الجهات ذات العلاقة.

ووجه الوفد الشكر والتقدير والامتنان للرئيس محمود عباس وللقيادة الفلسطينية الحكيمة على اهتمامهم ودعمهم المتواصل لكل ما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني.