الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عام نقابات العمال برام الله يدين ممارسات الاحتلال بحق العمال

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 10:35 )
رام الله- معا- استنكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة رام الله والبيرة على لسان أمين السر حسين الفقهاء وأعضاء المجلس اللوائي في فرع رام الله احتجاز جثمان العامل بسام يوسف شاهين البالغ من العمر 30 عاما من قرية جمالة قضاء رام الله ويعيل أسرة مكونه من 5 أشخاص وهو من اصحاب الدخل الحدود الذي وافته المنية اثر حادث عمل داخل الخط الاخضر يوم الثلاثاء الموافق 7/6/2011.

وطالب الفقهاء من الجهات المختصة بتسريع إجراءات الافراج عن جثمان العامل بسام شاهين وقال انه الحادث الثاني داخل الخط الاخضر خلال الشهر الحالي للعامل عبدالجواد محمد ياسين المصري البالغ من العمر 40 عام ويعيل اسرة مكونه من 9 أشخاص.

وناشد الفقهاء كافة العاملين التقيد بشروط السلامة والصحة المهنية للحفاظ على أرواحهم من حوادث العمل التي يتعرض لها العمال سواء في مناطق السلطه او داخل الخط الاخضر، وطالب المسؤولين بالاهتمام بقضايا حوادث العمل التي تؤدي بحياة العمال محملهم مسؤولية أرواح العاملين نتيجة عدم الجدية في توعية العمال بشروط السلامه والصحة المهنية.

من جانبه استنكر رئيس نقابة البناء والاخشاب حسين خليفة هذه الاجراءات التي يتعرض لها العاملين وخاصة في قطاع البناء من حوادث عمل والتي غالبا ما تؤدي بحياتهم ودعا كافة الجهات المسؤولة وذات الاختصاص بالافراج عن جثمان العامل شاهين.