الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع الجهات الداعمة تنظيم إدارة المساعدات الإنسانية

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 12:13 )
جنين - معا - بحث محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم الخميس، تنظيم إدارة المساعدات الإنسانية خلال اللقاء الذي ترأسه، بحضور ممثلي المؤسسات والجمعيات الداعمة.

من جهته ثمن المحافظ على الجهود المبذولة من قبل المؤسسات والجمعيات في خدمة المجتمع المحلي ، وخاصة الفقراء منهم، مؤكدا على الدور الجماعي في إيصال المساعدات والمعونات إلى مستحقيها، والذي يتطلب إنشاء بنك معلومات بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات والدوائر الرسمية ذات العلاقة من أجل تحديد الأسماء الفعلية المستحقة والابتعاد عم الازدواجية، وتشكيل لجنة مشتركة لتسهيل عملية توزيع المساعدات وتحقيق الشفافية التي نسعى إليها.

من جانبهم أكد ممثلي المؤسسات والجمعيات مقدمة الخدمات على أهمية تكاثف الجهود وتنظيم العمل من خلال لجنة مشتركة يتم من خلالها ضبط القوائم وتفادي تكرار الأسماء، وتحديد نسب المساعدات الممنوحة ونوعيتها، وتقسيم الأدوار كل في اختصاصه، وإشراك الهيئات المحلية في مسألة المساعدات الممنوحة بعد تحديد وصفهم.

كما تم الاتفاق على ضرورة إنشاء بنك المعلومات للفئات المستحقة للمساعدة وتصنيفها، والاهتمام بفئة المعاقين واحتياجاتهم المتعددة ، وضرورة القيام بدراسة وتغيير نظام توزيع المساعدات.

وتم تشكيل اللجنة برئاسة المحافظ قدوره موسى وعضوية كل من هيئة الأعمال الإماراتية ، الإغاثة الإسلامية ، لجنة أموال الزكاة ، مديرية الشؤون الاجتماعية ،اللجنة التنسيقية للمعاقين ، اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين ، وتقوم اللجنة على تنظيم المساعدات الإنسانية وتوحيد القوائم .