الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس العلمي يعقد لقاء حول الوصمة المرتبطة بالأمراض المنقولة جنسيا

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 12:32 )
غزة - معا - عقد المجلس العلمي للدعوة السلفية، بالتعاون مع "دائرة التثقيف وتعزيز الصحة" التابعة للدائرة العامة للرعاية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية"غزة"، لقاء علمياً مفتوحاً حول"الوصمة المرتبطة بالأمراض المنقولة جنسيا والايدز"، بهدف توعية المجتمع من خلال رجال الدعوة والخطابة.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته في مقر المجلس العلمي، بحضور الشيخ ياسين الأسطل- رئيس مجلس الإدارة، والشيخ فؤاد أبو سعيد- نائب رئيس مجلس الإدارة، وماجد البطش- مدير مختبر بنك الدم في مستشفى ناصر، ومحمد البطش، ووليد الشيخ خليل– دائرة التثقيف في وزارة الصحة، وأعضاء مجلس الإدارة والدعاة العاملين في المجلس والمهتمين.

بدوره، لفت الشيخ الأسطل إلى أهمية اللقاء في إثراء الحصيلة العلمية للوعاظ والخطباء، وكذلك في تدعيم الجانب العلمي والمعرفي لديهم، مثمنا جهد الوزارة وحرصها على توعية المجتمع وحمايته من الأمراض والفيروسات الخطيرة.

من ناحيته، تحدث البطش عن أسباب وأعراض وطرق انتشار مرض الايدز، مبينا الأسباب الرئيسية لنقص المناعة المكتسبة نتيجة الإصابة بفيروس "الايدز".

وأوضح البطش طرق تشخيص الايدز، مشيرا إلى تفاوت درجة خطورة الإصابة بفيروس "الايدز"؛ نظرا لاختلاف أنواع ففيروسات الايدز.

من جانبه، تطرق الشيخ خليل إلى التعاليم الإسلامية المتعلقة بالوقاية من الأمراض الانتقالية، موضحا بعض السلوكيات الخاطئة في معالجة المرضى المصابين بفيروس"الايدز".