الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة فنية لمباريات الأسبوع الـ24 للدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 14:26 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- وصل دوري الدرجة الممتازة للمحا فظات الجنوبية إلى أسبوعه الرابع والعشرين بنجاح كبير وأمال جديدة بانتهاء الموسم الرياضي بخير وروح رياضية عالية وستجرى خلال هذا الأسبوع ست مباريات وستكون كلها ذات طابع قوى و مثير و خاصة انه لم يبقى على الدوري غير ثلاث أسابيع فقط.

و بعدها تكون الصورة قد وضحت وظهر الترتيب النهائي لفرق الصدارة و القاع فالأسبوع الرابع والعشرون سوف يتميز بظاهرتين هامتين الأولى أن هناك مواجهات صعبة لكل الفرق سواء فرق الصدارة أو فرق القاع بحيث يكون التصادم مباشر بينهم.

أما الثانية فان هذا الأسبوع يكون أسبوع الفصل بمعنى انه بعد هذا الأسبوع سوف تكون لبعض الفرق قد حسمت أمرها وتبين الهلال من البدر كما أن بعض المباريات سوف تعطى صورة أوضح عن الأسبوعين القادمين.

الجمعة 10/ 6
شباب خانيونس وخدمات رفح
على ملعب إستاد خانيونس يستضيف شباب خانيونس خدمات رفح في مباراة فيصليه للفريقان فأي نتيجة سوف تحدد اتجاه الفريق سواء أكان على المنافسة على الصدارة أو ترك المجال للآخرين للمنافسة فشباب خانيونس يحتل المركز الأول برصيد تسعة وأربعون نقطة فهو سوف يحارب على الصدارة حتى الأسبوع الأخير وخاصة انه أم يتبق له إلا مباراة واحدة أمام جماعي رفح على رفح.

كما أن شباب خانيونس سوف يستفيد من نتيجة شباب رفح واتحاد الشجاعية فشباب رفح له مباراة صعبة مع أبطال مدينة غزة.

كما انه سوف يحاول أبعاد خدمات رفح عن المنافسة على المركز الثاني في حالة عدم توفيقه للتمسك بالصدارة.

أما خدمات رفح فهو يحتل المركز الثالث برصيد خمسة وأربعون نقطة فكل نتيجة غير الفوز سوف تبعده عن المنافسة على الصدارة وخاصة أن له مباراة في الأسبوع قبل الأخير مع الشجاعية.

فالفريقان مطلوب منهم تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة فشباب خانيونس سوف يعتمد على انطلاقات محمد بركات واسعد كوارع ومساندة أبو حبيب أما خدمات رفح فسيعود له هذا سعيد السباخي الذي سوف يعطي خط الهجوم خدمات رفح شكل ثاني ولكن لعنة الإصابات تلاحق خدمات رفح فالبهداري وحجاج سوف يكونان خارج القائمة.

فهل يستطيع خدمات رفح من إعادة التاريخ للوراء ويعيد نتيجة الدور الأول عندما فاز خدمات رفح بثلاثية نظيفة ؟؟؟أما شباب خانيونس لن يترك الصدارة وبطولة الدوري حتى أخر لحظة.

*جماعي رفح واتحاد خانيونس
على ملعب رفح يتقابل فريقي جماعي رفح واتحاد خانيونس في مباراة ستكون من أهم مباريات وخاصة لجماعي رفح فجماعي يعيش أجواء الخطر والتهديد للهبوط للدرجة الأولى فهو يحتل المركز التاسع برصيد ثلاثة وعشرون نقطة فنقاط المباراة الثلاثة تضمن له نهائيا البقاء في دوري الأضواء والشهرة وخاصة أن الأسبوعين القادمين سوف يكون للجماعي مواجهات صعبة مع شباب خانيونس وخدمات رفح فخالد كويك سيكون مطالب بخطف نقاط المباراة إذا أراد البقاء في الدرجة الممتازة وسيحاول المدرب التوازن ما بين الدفاع والهجوم وخاصة أن اتحاد خانيونس يحتل المركز الثامن برصيد سبعة وعشرون نقطة اتحاد خانيونس في منطقة الأمان ولكنه سيحاول التأكيد على هيبته وخاصة بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام شباب خانيونس بثلاثية نظيفة وسيحاول اتحاد خانونس تحقيق نتيجة الدور الأول عندما فاز على الجماعي بهدف.

فهل يستطيع جماعي رفح في هذا الأسبوع تأكيد بقاؤه في الدرجة الممتازة؟؟؟ أم اتحاد خانيونس سيضرب أمل الجماعي الأخير في البقاء في الدرجة الممتازة!!!!.

*خدمات النصيرات وخدمات المغازي
على ملعب الدرة سيكون لقاء دربي المنطقة الوسطى فهو يجمع بين خدمات المغازي وخدمات النصيرات في لقاء من أروع اللقاءات.

فخدمات المغازي يحتل المركز الحادي عشر برصيد اثنا وعشرون نقطة فهو يقع تحت الخط الأحمر ومهدد بالهبوط للدرجة الأولى فالفوز مطلب أساسي وضروري فأي نتيجة غير الفوز سوف تكون كارثة لخدمات المغازي وخاصة انه في الأسبوع القادم سيكون أمام خدمات الشاطئ وعليه سوف يحاول خدمات المغازى الخروج على الأقل بنقطة تبقى له أمل للبقاء في الدرجة الممتازة .

أما خدمات النصيرات قاهر الكبار سيكون أمام اختيار صعب لمواصلة دفاعه على اسمه خلال الدور الثاني فهو لم يستطيع اى فريق هزيمته وخاصة انه يحتل المركز السادس برصيد تسعة وعشرون نقطة فالمبارةبالنسيبة للنصيرات سوف تكون صعبة وخاصة إلى جانب أهميتها انه تمثل .دربي المنطقة الممتازة فهل يستطيع خدمات المغازى أن ينجو من الهبوط على حساب جاره خدمات النصيرات؟؟؟؟

السبت 11/ 6
الهلال وغزة الرياضي
ملعب اليرموك سيشهد لقاء من نوح أخر لقاء الهلال وغز الرياضي فالهلال يتعرض لهزة كبيرة فهو في المركز قبل الأخير برصيد تسعة عشر نقطة فهو في منطقة الخطر ويحتاج إلى الفوز في جميع مبارياته القادمة ليستطيع البقاء في الدرجة الممتازة.

فعليه ستكون المواجهة صعبة وقاسية ولن تكون سهلة وخاصة أن الرياضي يحاول الرجوع إلى مربع الكبار بعد أن خسره الأسبوع الماضي أمام اتحاد الشجاعية فالفوز الرياضي سيكون مطلب جماهير قوى لتعويض خسارته الأسبوع الماضي فغزة الرياضي سوف يستفيد من مواجهة الشجاعية وشباب رفح ففوز شباب رفح وفوز الرياضي يضمن له رجوعه إلى مركزه المفضل.

فهل يستطيع الرياضي ومن دق المسمار الأخير من نعش الهلال؟؟؟؟ أم الهلال سيحقق الأمنية الأخيرة له بعد غياب طويل!!!!

*اتحاد الشجاعية وشباب رفح
ملعب فلسطين سوف يشهد مباراة الأسبوع بل مبارة العمر فالفريقان اللقاءات بينهم تتسم بالقوة والإثارة وخاصة أن الشجاعية سوف يحاول إعادة هيبته وخسارته في الدور الأول عندما خسر بهدف يتيم سجله احمد الشاعر.

وبين الدور الأول والثاني تغيرت أشياء كبيرة وأهمها عودة الروح القتالية لأبناء الشجاعية فهم يحققون الانتصارات تلو الانتصارات وأخرها فوزهم على غزة الرياضي فاتحاد الشجاعية سوف يلعب بعيدا عن الضغوط بعكس شباب رفح الذي يقع تحت ضغط نتيجة شباب خانيونس وخدمات رفح.

فشباب رفح يعرف بان الفوز يمهد له الطريق إلى الفوز بالبطولة وخاصة انه يكون قد تخطى عقبة كبيرة في طريق الوصول للقمة .

كما أن لاعبي شباب رفح سيحاولون الخروج بفوز يضمن لهم البقاء على زعامة الكرة الغزية أما اتحاد الشجاعية فاستطاع في الدور الأول من تحقيق نتائج عجز عنها اى فريق فلن يهزم على الإطلاق وحقق سبع انتصارات بقيادة المدير الفني الجديد كما أن يمتلك سلاح فتاك اسمه علاء عطية الذي يستطيع إنهاء اى مباراة في اى لحظة وعليه سوف نشاهد مباراة غاية القوة والإيثار والمتعة وسوف تكون الجماهير الرفحية الغزية متواجدة على مدرجات ملعب فلسطين لمشاهدة الملحمة الرياضية الكبيرة بين الفريقان.

الاثنين 13/ 6
الزيتون وأهلي غزة
سيكون ملعب فلسطين محط أنظار الجميع لمشاهدة مباراة عنوانها الصراع من اجل البقاء فالفريقان في وضع صعب جدا ومطالبان لتحقيق الفوز ولا شئ غير الفوز .

و الخسارة سوف تأكد هبوطهما إلى مصاف الدرجة الأولى فالأهلي يحتل المركز الثاني عشر برصيد تسعة عشر نقطة وفريق الزيتون المركز الأخير برصيد ستة عشر نقطة.

فالمباراة ستكون خارج التوقعات نظرا لمستوى الفريقان الغير مستقر في المباريات الأخيرة فهل يستطيع الزيتون مفاجأة الهلال بفوز يبقيه على قيد الحياة؟؟أم أهلي غزة سيدق المسمار الأخيرة في نعش الزيتون!!!.

وعليه سوف نشاهد أسبوع نسميه(أسبوع الفصل ) سيكون فاصلا لجميع الفرق وسوف تحدد الفرق اتجاهاتها سواء نحو القمة أو الهبوط ونطلب ونتمنى أن يكون الجميع عند حسن الظن ونخرج أسبوعيا نظيفا كما في الأسبوع الماضي عنوانه الروح الرياضية العالية واللعب النظيف.

أما نتائج الفرق في الدور الأول على النحو التالي:
*فوز خدمات رفح على شياب خانيونس (3/صفر) سجل أسامة شعث و سعيد السباخي و إبراهيم الحبيبي.

*تعادل خدمات المغازي و خدمات النصيرات(1/1) سجل للمغازي محمد شقورة و للنصيرات جلال أبو يوسف.

*فوز اتحاد خانيونس على جماعي رفح (1/صفر) سجل لخانيونس ماجد البجه.

*فوز الرياضي على الهلال(3/1) سحل للرياضي علاء عطية و هاني المصدر و طارق أبو غنيمة و للهلال حازم الوزير.

* فوز شباب رفح على الشجاعية (1/صفر) سجل لرفح احمد الشاعر.

* فوز الزيتون على أهلي غزة (4/3) محمد صيام هدفين و رمزي الدايه و حمزة عزام و للأهلي حسن هتهت هدفين و بلال عساف.