الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً لرؤساء لجان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 14:29 )
غزة - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم –شمال غزة، اليوم، اجتماعا لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، لوضعهم في صورة آخر المستجدات والترتيبات المتعلقة بعقد امتحانات الثانوية العامة المرتقبة في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وشارك في الاجتماع الذي عقد بقاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التربية والتعليم د.نهى شتات، والنائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الامتحانات أ.نعيم خضر، ورئيس قسم الاشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، ورئيس قسم الديوان أ.عبد القادر أبومهادي ومن قسم الحسابات أ.رمزي المشهراوي.

وقالت د.شتات إن المديرية أتمت كافة التجهيزات والاستعدادات الفنية والمادية المتعلقة بسير الامتحانات، من حيث القاعات واللجان والكوادر البشرية من إداريين ومراقبين ومشرفين، مشيرة في ذات السياق إلى التنسيق العالي الذي تم مع قيادة الشرطة الفلسطينية بهدف توفير الامن والسلامة للمتقدمين للامتحانات.

وأوضحت د.شتات أن اللجان المخصصة لعقد الامتحانات هذا العام بالمديرية (37) لجنة تتوفر بها كافة المستلزمات والترتيبات التي من شأنها توفير أجواء من الراحة والطمأنينة للطلبة خاصة ما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة على وجود طبيب ومرشد تربوي في كل لجنة تحسبا لأي طارئ قد يتعرض له بعض الطلبة.

وأكدت مدير التربية والتعليم على وجود غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة كافة المستجدات المتعلقة بسير الامتحانات، داعية رؤساء اللجان إلى التواصل المباشر مع اعضاء اللجنة المشرفة على غرفة العمليات تلك في حال أي طارئ.

وتمنت د.شتات أن تشهد الامتحانات هذا العام هدوءا وأجواء إيجابية كالتي شهدتها في السنوات السابقة، ما يمكّن الطلبة من تأدية امتحاناتهم في أجواء من الهدوء والاستقرار النفسي بما ينعكس على أدائهم داخل قاعات الامتحان.

جدير بالذكر هنا أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام على مستوى المديرية (6259) طالب وطالبة موزعين على ثلاثة فروع هي (العلوم الانسانية، العلمي، الزراعة).