الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب كفر قاسم يحل ضيفاً على منتخب حق العودة للاجئيين

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 19:03 )
بيت لحم- معا - تقرير عدنان الصرعاوي - برعاية اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة، حل منتخب كفر قاسم ووفد من الإداريين والجهاز التدريبي وشخصيات اعتبارية ضيفاً على مديتة بيت لحم ومخيماتها الثلاث وذلك لاجراء لقاء بكرة القدم مع نظيره منتخب حق العودة للاجئيين الفلسطينيين اللقاء الذي يأتي ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة الثالثة والستين.

هذا وقد بدء الوفد الضيف زيارته في مخيم عايدة على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، حيث حلو ضيوفاً على مركز شباب عايدة الذي قام بدوره بعمل جولة للوفد وتخلل الجولة زيارة لبوابة العودة وأكبر مفتاح في العالم اللذان يرمزان إلى حق عودة اللاجئيين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948.

كما قام الوفد الضيف بجولة داخل أزقة المخيم ليتعرفوا على الظروف المعيشية التي يعاني منها إخوانهم في مخيمات اللجوء، كما تخللت الزيارة عمل جولة بجانب جدار الفصل العنصري الذي يفصل شقي الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وإخوانهم داخل فلسطين المحتلة عام 1948.

هذا وقد ضم الوفد الضيف الشيخ عبدالله نمر بدير إمام مسجد سيدنا علي ثاني أكبر مسجد في فلسطين داخل فلسطين المحتلة، وبكر عودة "أبو علي" رئيس منخب كفر قاسم، وسعدي بدير مرافق إداري، مصلح بدير مرافق إداري، و ريان أحمد طه مدرب منتخب كفر قاسم.

|132488|

علماً بأن منسق اللقاء الرياضي جبر عميرة من بلدة صور باهر، وكان برفقته ونزار عميرة وحمزة جاد الله، وكان باستقبال الضيوف رئيس الهيئة الإدارية لمركز شباب عايدة ومنسق اللجنة الوطنية لحق العودة في بيت لحم منذر عميرة، والجهاز التدريبي لمنتخب حق العودة يوسف قطامش وعيسى الكرد وعدنان الصرعاوي، وأثناء تواجد الضيوف في قاعة الإستقبال في مركز شباب عايدة قدم المدير التنفيذي للمركز كريم عميرة شرحاً مفصلاً عن المضايقات التي يتعرض لها المخيم والفعاليات والأنشطة التي يقوم بها المركز وخصوصاً تلك التي تخص حق العودة، والتي منها بناء بوابة حق العودة وتشييد مفتاح العودة، بالإضافة إلى أجندة العودة التي تحمل تقويماُ فلسطينياً يخص اللاجئيين الفلسطينيين، كما استمع الموجودين إلى كلمة حميمة قدمها الشيخ عبدالله نمر قال فيها ( يجعنا تاريخ واحد ومصير واحد ومستقبل واحد، ولن يفرقنا الجدار ولا الحواجز).

وقدم السيد منذر عميرة رئيس المركز ومنسق لجنة حق العودة في بيت لحم هدايا تذكارية للوفد الضيف، وتوجه الوفد الضيف بصحبة مستضيفيه إلى استاد الخضر الدولي وكان في استقبالهم رمزي صلاح رئيس بلدية الخضر، ونائبه توفيق صلاح، وحسين عبدالله المشرف الرياضي لنادي الخضر، وخضر ذياب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة ورئيس مركز شباب العروب، وأحمد أبو الخيران رئيس اللجنة الشعبية في مخيم العروب، ومنير جوابرة.

هذا ومن الجدير بالذكر أن الوفد الضيف توجه بعد اللقاء الكري في زيارة إلى مخيم الدهيشة حيث حل ضيفاً على مؤسسة إبداع وكان باستقبالهم محمد عدوي رئيس نادي ابداع الرياضي.
هذا وقبل بداية اللقاء الكروي تم عزف النشيد الوطني الفلسطيني واستمع الحضور إلى فقرة من الزجل اشعبي الفلسطيني نايف بدران.

أحداث لقاء متخبين العودة وكفر قاسم
استهل المنتخبين اللقاء بوقفة حداد على روح فقيد الحركة الرياضية لاعب اتحاد عد الرياضي الراحل محمد رضون، واستهل اللقاء بضغط مكثف وهجوم ضاغط من جانب المنخب الضيف والذي كان الأكثر استحواذاً على الكرة مشدداً من طلعاته الميدانية باتجاه مرمى منتخب حق العودة، والذي تحمل لاعبوه عبئاً ثقيلاً نتيجة الهجمات المتواصلة، فظهر في صفوف المنتخبين عدد من اللاعبين المتميزين.

وافتتح جاد صرصور اللقاء بإحراز هدف المباراة الأول في الدقيقة الأربعين لمنتخب كفر قاسم، وقبل نهاية الشوط الأول تمكن منتخب العودة من إحراز هدف التعادل عندما حول محمود الشولي كرة عرضية للاعب رامي مسالمة الذي بدوره أودعها الشباك.

وعند بداية الشوط الثاني بدء منتخب العودة بشن هجماته باتجاه مرمى كفر قاسم حيث أحرز عرفات صبيح الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة والخمسين، وأعاد منخب كفر قاسم النتيجة إلى التعادل عن طريق أحمد عامر، واختتم اللقاء بهد فوز منخب حق العودة بتمريرة من اللاعب مصعب أبوسالم إلى الناشئ محمد أبوسرور والذي بدور مررها إلى اللاعب زهير شعبان الذي تمكن من وضعها في شباك حارس منتخب كفر قاسم إبراهيم بدير.

وبهذا وقد انتهى اللقاء الأخوي بفوز منخب حق العودة للاجئين الفلسطينين على شقيقه منخب كفر قاسم بثلاث أهداف مقابل هدفين.

وكان حكم اللقاء : ناصر غريب وساعده منير أبو لطيفة وأحمد جبريل وأكرم البلبول رابعاً.