الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تنظم حفلاً تأبينياً للشهيد معاوية النحال في رفح

نشر بتاريخ: 28/09/2006 ( آخر تحديث: 28/09/2006 الساعة: 20:17 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة رفح المنطقة الشرقية حفلاً تأبينياً للشهيد معاوية النحال بحضور حشد من كادرات وأعضاء ومناصري الجبهة والعديد من الشخصيات والفعاليات الوطنية بالمحافظة.

والقى كلمة الجبهة عضو مكتبها السياسي الدكتور رباح مهنا مؤكداً فيها الاستمرار على درب الشهداء لانجاز المشروع التحرري الكامل, مشيراً إلى الأوضاع السياسية التي تعصف بالقضية الوطنية في ظل الإرهاب المنظم الذي اسرائيل بحق الشعب محملاً كلا من مؤسستي الرئاسة والحكومة المسئولية وحثهم على العمل لوضع الخطط والبرامج المناسبة ووضع محددات سياسية يتفق عليها الجميع بدلاً من التراشق الإعلامي فيما بينهما والتنصل من المسئولية.

وحّمل مهنا الحكومة الحالية مسئولية الأوضاع الاقتصادية المتردية وحل أزمة الرواتب ووضع الحلول لآلاف العمال العاطلين عن العمل مطالباً إياها بوضع حلول مناسبة للازمات المستفحلة, مشيراً إلى أن سياسة التفرد في القرارات اصبحث بمثابة سياسة خاطئة أثبتت عدم جدواها ومن شانها أن تعيد القضية للوراء.

وأضاف قائلاً "أن سياسة التمييز والتفرد في الوظائف والتعينات والتسابق عليها من شانها أن تكرس الآليات القديمة للحكومات السابقة التي عززت وكرست تهج الفساد الإداري والمالي للمؤسسات, داعياً إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وفق محددات سياسية متفق عليها ليشارك الجميع في رسم الخطوط العامة لاتفاق وطني".

وقد القى كلمة ذوي الشهيد بلال النحال مرحباً بالضيوف, ومتحدثاً عن مناقب الشهيد وسيرته الذاتية, مشددا على رص الصفوف وإرساء قواعد الوحدة الوطنية لدعم الانتفاضة والمقاومة الفلسطينية لأنها الطريق الوحيد للحرية والاستقلال الوطني.

واختتم الحفل التأبيني بالدعاء للشهداء والشفاء للجرحى والحرية لأسرى الحرية.