الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في الأسبوع الثالث لدوري أندية الدرجة الثانية لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 10/06/2011 ( آخر تحديث: 10/06/2011 الساعة: 11:44 )
قلقيلية- معا - تقرير خالد وماجد عرباس - سينطلق صباح اليوم الجمعة الموافق 10/6/2011م الأسبوع الثالث من دوري أندية الدرجة الثانية لكرة الطائرة ويأتي ذلك ضمن أجندة اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني والتي تسير حسب ما هو مخطط ومبرمج لها من قبل الإتحاد .

وصباح هذا اليوم ستلتقي الأندية على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة وستبدأ المنافسات مبكرا في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً. مع التأكيد على الالتزام بالوقت المحدد لبدء المباريات. ومن خلال مباريات هذا الأسبوع فإن هناك تفاوتاً في اللقاءات الأربعة من حيث الهدف المنشود منها . فمن
الأندية من يبحث عن تعزيز الفوز مثل نادي النزلة الشرقية وبلعا وأهلي عطارة وكفر ثلث ، ومنها من يريد أن يقتنص الفوز الأول في هذا الدوري ومنها أندية شقبا وبيت ساحور ودير دبوان ، وعليه سنتابع هذه المباريات من خلال أداء اللاعبين من جميع الفرق المشاركة وسيظهر هذا الأسبوع وجهة الأندية ومستواها الفني وسيحدد موقعها في جدول ترتيب اللائحة . وسيراقب جميع المباريات عضو الإتحاد ومسؤول لجنة المنتخبات رامي دحادحة.

|132511|
1- نادي النزلة الشرقية + نادي جورة الشمعة
على صالة المرحوم ماجد أسعد بالبيرة الساعة التاسعة والنصف صباحاً يوم الجمعة الموافق 10/6/2011م
اللقاء الأول سيجمع نادي النزلة الشرقية من محافظة طولكرم مع نادي جورة الشمعة من محافظة رام الله والبيرة ، النزلة فازت الأسبوع الماضي على شقبا وبنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة قوية من قبل لاعبي النزلة والذي اثبتوا جهوزيتهم لهذا الدوري وربما أؤكد أن وجهة النزلة الشرقية ستكون نحو الصدارة والصعود للدرجة الأولى إذا ما استمر الأداء على نفس المنوال الذي قدمه لاعبو النزلة في الأسبوع الأول والثاني.

وحاليا فريق النزلة الشرقية يحتل المركز الثاني وبفارق الأشواط عن بلعا برصيد ست نقاط في حين فريق جورة الشمعة يحتل المرتبة الثالثة برصيد أربع نقاط . وعليه ستكون المباراة قوية بين الفريقين المتجاورين في اللائحة. فالمطلوب من اللاعبين باسل كتانه معد الفريق ونزار كتانه ومنير كتانه ومحمد كتانه ومأمون كتانة واحمد كتانه وقدري كتانه وصانع الألعاب احمد نصار العمل على استغلال نقاط الضعف في نادي جورة الشمعة والحصول على النقاط الثلاث. والمطلوب من المدرب ناصر كتانه العمل على تفادي أخطاء الأسبوع الماضي أمام شقبا. في حين نادي جورة الشمعة لديه كوكبة من اللاعبين الجيدين منهم رزق هندي ، عمران حسين ، نضال حسين ، محمود عدوية ، علي عطية ، عامر حسين ، هاشم هندي ، فادي هندي ، محمد هندي ، محمد حسين مع المدرب القدير طارق خليل للمحاولة من اجل العودة إلى بيت لحم بالنقاط الثلاثة.

المباراة ستكون قوية بين الفريقين ومن خلال أدائهما السابق في المباريتين السابقتين النتيجة المتوقعة لها ستكون صعبة مع أفضلية لفريق النزلة الشرقية الذي تحضر بشكل جيد لهذا الدوري بالرغم من الأداء الرجولي والقوي من قبل لاعبي جورة الشمعة.

|132512|

1- نادي دير دبوان + نادي شقبا على صالة المرحوم ماجد أسعد بالبيرة الساعة الحادية عشرة صباحاً يوم الجمعة الموافق 10/6/2011م
وفي المباراة الثانية والتي ستجمع الجريحين من الأسبوع الماضي وفي لقاء ديربي محافظة رام الله والبيرة ناديا دير دبوان ونادي شقبا. نادي دير دبوان خسر الأسبوع الماضي في أولى لقاءاته أمام جمعية الشبان المسلمين / الخليل وحاليا يحتل المركز الأخير في اللائحة برصيد نقطة واحدة فقط ، في حين نادي شقبا جاره في اللائحة ووضعه صعب هو الآخر في المركز ما قبل الأخير برصيد نقطتين. وعليه سيكون اللقاء عن ست نقاط والفائز في اللقاء سيعمل على الهروب من المنطقة الساخنة في أسفل الجدول ، شقبا والذي خسر لقاؤه الثاني من قبل فريق النزلة الشرقية سيحاول التعويض في هذا اللقاء وهذا لن يكون إلا من خلال لاعبيه المعد صافي موسى وزملائه مازن شلش وشحادة شلش وهيثم حواس ومحمد اسماعيل ومحمود خليل ورشيد شلش ومحمد عودة والعمل قدر الإمكان على تحقيق الفوز في هذا اللقاء .

في حين سيعمل فريق دير دبوان بلاعبيه الصغار العودة بالفريق إلى الزمن الجميل عندما كان هذا الفريق يحسب له ألف حساب ولكن الفريق حاليا قد تأخرت تحضيراته لهذا الدوري وظهر الأسبوع الماضي بمستوى متوسط بسبب لاعبيه الصغار ولعدم وجود عنصر الخبرة لديهم . وعليه سنرى ماذا أعد المدرب همام احمد واللاعبين مجيد عبد المجيد ، محمد حمد ، شرحبيل عبد الله ،نائل رتيب ، حباس منور ، جهاد عبد الهادي ، طارق أمين ، جهاد كمال ، غالب فريد ، مجدي صالح ومنتصر حباس لهذا اللقاء الهام. والنتيجة المتوقعة لهذه المباراة فوز شقبا نظرا للفارق في الخبرة بين الفريقين.

3- نادي أ.ث. بيت ساحور + نادي بلعا على صالة المرحوم ماجد أسعد بالبيرة الساعة الواحدة والنصف ظهراً يوم الجمعة الموافق 10/6/2011م
وفي المباراة الثالثة والتي ستجمع الفريق المتصدر للائحة نادي بلعا من محافظة طولكرم برصيد ست نقاط من فوزين مع فريق أ. ث. بيت ساحور من محافظة بيت لحم والذي يحتل المركز السابع بدون أي فوز برصيد نقطتين .

المباراة ستكون على صفيح ساخن بين الفريقين ، نادي بلعا من أجل الفوز والاستمرار بالتألق في صدارة الجدول في حين بيت ساحور يريد الهروب من قاع اللائحة. وعليه سنرى ماذا أعد لنا مدرب بلعا صبحي الحاج ولاعبيه عواد سعيد ، إبراهيم منصور ، محمد باسم الحاج ، خالد صبحي الحاج ، شادي الحاج ، حسين ابو حلوة ، سلطان سليمان ، تامر ابو الرب ، شادي الحاج ورامي علي سليمان لهذه المباراة الهامة. في حين سيحاول المدرب الساحوري رحاب مصلح ولاعبيه الياس قمصية ، سيمون يوسف دكرت ، راتب عبيات ،ماهر مصلح ، وسام البد ، رحاب الياس ، رئبال ابو سعدي ، الياس رحاب ، علاء بنورة العمل قدر الإمكان على تحقيق أول فوز في هذا الدوري وإلا ستكون مهمة الفريق الساحوري صعبة للغاية إذا ما خسر هذا اللقاء الهام.

|132513|

لا شك أن المباراة صعبة على فريق بيت ساحور خاصة وانه يلاقي الفريق المتصدر وهذا لا يعني الاستسلام لفريق بلعا وسيعمل السواحرة بكل ما لديهم من اجل العودة بالثلاث نقاط. فهل يسمح أبناء بلعا بخسارة أي نقطة في هذا الدوري. النتيجة المتوقعة فوز بلعا نظرا للأداء الجيد والتحضير المسبق للدوري.

4- نادي كفر ثلث + نادي أهلي عطارة على صالة المرحوم ماجد أسعد بالبيرة الساعة الثالثة ظهراً يوم الجمعة الموافق 10/6/2011م
المباراة الأخيرة بين نادي كفر ثلث من محافظة قلقيلية مع نادي أهلي عطارة من محافظة رام الله والبيرة . فريق كفر ثلث لعب مباراة واحدة وفاز فيها وكان في استراحة الأسبوع الماضي وموجود في المرتبة السادسة برصيد ثلاث نقاط ، في حين أهلي عطارة حقق فوزا هاما الأسبوع الماضي على بيت ساحور ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس.

أي أن المباراة هنا ستكون مهمة جدا لكلا الفريقين وسنرى مدرب كفر ثلث أيمن عودة صاحب الخبرة الكبيرة ماذا اعد لهذه المباراة وماذا طلب من لاعبيه المعد اسامة شواهنة وبرهان عودة وصدام عودة وبدر عودة وياسر شواهنة ونظام مراعبة. في حين يعرف المدرب راني عصفور بأن هذا اللقاء سيكون صعبا للغاية أمام فريق معروف ومدرب قدير وعليه سنرى لاعبي أهلي عطارة راندي عصفور الذي لم يلعب الأسبوع الماضي وحسن إبراهيم وضياء معطان واسيد معطان وأسامة دحادحة وعمر قدادحة والمعدان محمد خميس ومحمد مسالمة لهذه الموقعة خاصة وأنهم سيلعبون في نفس محافظتهم والعمل على تعزيز فوز الأسبوع الماضي ولو على حساب كفر ثلث. نتيجة اللقاء صعبة التوقع نظرا لتقارب المستوى الفني بين الفريقين مع أفضلية لنادي كفر ثلث بتحقيق الفوز نظرا لتحضيراته قبيل الدوري.

وقد تم جدولة مباريات الأسبوع الثالث على النحو التالي:
الجمعة 10/6/2011
1 نادي النزلة الشرقية + نادي جورة الشمعة صالة ماجد اسعد / البيرة رامي دحادحة 9:30 صباحاً
2 نادي دير دبوان + نادي شقبا صالة ماجد اسعد / البيرة رامي دحادحة 11:00 صباحا
3 أ.ث. بيت ساحور + نادي بلعا صالة ماجد اسعد / البيرة رامي دحادحة 1:30 ظهراً
4 نادي كفر ثلث + نادي أهلي عطارة صالة ماجد اسعد / البيرة رامي دحادحة 3:00 ظهراً

جمعية الشبان المسلمين / الخليل في استراحة هذا الأسبوع