الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الفتياني يطلع وفدا مغربيا على الأوضاع في الأغوار

نشر بتاريخ: 10/06/2011 ( آخر تحديث: 10/06/2011 الساعة: 17:04 )
اريحا -معا- اكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على عمق العلاقات الأخوية القوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والمغربي، مشيدا بالموقف المغربي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، مشيرا إلى دور المملكة المغربية في دعم صمود أهلنا في القدس الشريف.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني وفدا تضامنيا مغربيا، من جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان المغربية في مقر المحافظة بعد ظهر اليوم
واطلع المحافظ الفتياني الوفد المغربي على الأوضاع الصعبة في الأغوار وعلى الممارسات القمعية الإسرائيلية التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الأغوار من عزل وحصار .

وقال المحافظ الفتياني أن الممارسات الإسرائيلية في الأغوار تهدف وللنيل من صمود الفلسطينيين وكسر إرادتهم ولتفريغ الأغوار من سكانه الفلسطينيين ولخلق واقع جديد على الأرض يطيل عمر الاحتلال لهذه المنطقة الإستراتيجية، مشددا على أهمية هذه المنطقة الإستراتيجية التي تعد العمق الحيوي للدولة الفلسطينية المستقبلية .

وأكد المحافظ الفتياني أن الوفود التضامنية التي تزور فلسطين للتضامن مع شعبنا الفلسطيني تساهم في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا
من جانبهم عبر أعضاء الوفد المغربي عن سعادتهم بهذه الزيارة لفلسطين معربين عن أملهم في قرب خلاص الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي .