الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى المملكة المتحدة تحيي ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 10/06/2011 ( آخر تحديث: 10/06/2011 الساعة: 17:09 )
رام الله -معا- احيت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة ذكرى النكبة من خلال حفل اقيم يوم السبت الماضي، اضاءته الفنانة الفلسطينية امل مرقص باغانيها الجميلة وصوتها العذب،

وشارك فيه عدد اخر من الفنانين الفلسطينيين المقيمين في لندن، وحضر الحفل عدد من السفراء العرب في بريطانيا وعدد كبير من الجالية الفلسطينية والعربية هناك، ومجموعة من لجان الصداقة البريطانية الفلسطينية. وافتتح سفير دولة فلسطين الحفل بكلمة القاها قال فيها "منذ اليوم، ثمة فجر يطل على هذه الامة، وأكاد أقول بكل ثقة انه ومنذ اليوم سيؤرخ لهذه المنطقة بيوم الخامس والعشرين من يناير، وسيظل ميدان التحرير في القاهرة رمزا ملهما لاستعادة الانسان العربي لمكانته في صنع التاريخ. لاننا بتنا اليوم امام روح جديدة دبت في جسد الامة من مشرقها الى مغربها، امام ثقافة جديدة تتبدل معها مسارات التفكير والممارسة السياسية، وفي العمق، اعادة الاعتبار لمفهوم الدولة والمدنية التي تعتبر من اهم اركان التطور والتقدم نحو التكافل الاجتماعي والتكامل الاقتصادي في سياق الامن والامان للمواطنين".

واضاف "يشرفني ان يكون أحتفال اليوم في جانب منه مكرسا لذكرى روح الفنان جوليانو مير خميس الذي أغتيل غدرا في مخيم جنين، ودعما لمسرح الحرية في المخيم، لان الذي قتل جوليانو هو ثقافة الظلام والانغلاق والتعصب والتكفير والتخوين، هذه الثقافة الغريبة على فلسطين التي تختزن اكثر من ثلاثة الاف عام من تلاقح واندماج الاديان والثقافات والحضارات، ولهذا لا يمكنها الا ان تكون مع قيم التسامح والتجاور والابداع والحرية. تحية الى كل من ساهم في انجاز هذه الاحتفالية، من مؤسسات فلسطينية وبريطانية متضامنة، تحية الى كل الجنود المجهولين الذين بذلوا جهدامتواصلا من أجل ان تكون هذه الليلة مكرسة للحياه والحرية والشعر والموسيقى. وأشير في هذا المقام الى ان السفارة الفلسطينية في المملكة المتحدة لن تتوانى ابدا عن تقديم العون والمساعدة لكل فعل ابداعي وثقافي راق، لان معركتنا في احد اهم اركانها ستبقى على الدوام على جبهة الثقافة والتحدي الحضاري".