السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صالة الخليل تحتضن خماسيات الاطفال الأحد والاثنين

نشر بتاريخ: 10/06/2011 ( آخر تحديث: 10/06/2011 الساعة: 22:50 )
الخليل- معا- فايز نصار- بتوجيهات من رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ، وترسيخا لمفاهيم "الرياضة للجميع" تحتضن صالة بلدية الخليل يومي الأحد والاثنين القادمين بطولة خماسيات الأطفال الشعبية ، التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع مجلس التضامن الاولمبي الآسيوي ، على هامش الحدث الرياضي الكبير ، المتمثل بافتتاح ستاد دورا الدولي ، والمباراة الكبرى بين المنتخبين الاولمبيين الفلسطيني والايطالي .

وسيتابع جانبا من البطولة نيابة عن رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الأمين العام لمجلس التضامن الأولمبي الآسيوي حسين المسلمي ، وكلا من حيدر فرحان وفيصل الدخيل من الكويت ، وجيان هيزو من الصين .

واستعدادا للبطولة احتضنت قاعة الاجتماعات في الصالة الرياضية الكبرى ، قبل ظهر الجمعة اجتماعا لوضع كل تفاصيل البطولة ، حضره المدير الفني للاتحاد الدكتور مازن الخطيب ، وأمين سر فرع الاتحاد بالجنوب صالح السيد احمد ، ومدير الصالة الرياضية راني أبو خلف ، إضافة إلى وليد عبد الرحمن وعبد الفتاح عرار وفايز نصار وبسام جودة وعماد ناصر الدين ورشاد مسك .

وستقام البطولة وفق نظام الخماسيات المعروف ، وتشرف على تنظيمها لجنة الخماسيات في فرع الاتحاد بالجنوب ، ويقود المباريات حكام معتمدون من لجنة الحكام .

وسيشارك في البطولة 12 فريقا يحملون أسماء مناطق وأحياء شعبية من المحافظة الكبرى ، وقسمت الفرق المشاركة بالقرعة الى أربع مجموعات كما يلي :

المجموعة الأولى وتضم فرق بيت أمر ويطا وشباب دورا .

المجموعة الثانية : وتضم فرق ضاحية الرام وترقوميا والسموع .

المجموعة الثالثة : وتضم فرق بني نعيم وواد التفاح والظاهرية .

المجموعة الثالثة : وتضم فرق العروب وحارة الشيخ وأهلي دورا .

وستلعب جميع الفرق في الدور الأول بنظام نصف الدوري ، ثم يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية ، الذي تجري مبارياته يوم الاثنين .

وقال الدكتور مازن الخطيب انه يأمل إن تساهم هذه البطولة في توسيع دائرة الفهم الواقعي لرسالة الرياضية الفلسطينية ، فيما أكد أمين سر فرع اتحاد الجنوب صالح السيد أحمد، ان رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب مهتم بنجاح هذه البطولة ، لتعكس صورة حضارية عن اتساع دائرة المنافسة الرياضية، ضمن رسالة "الرياضة للجميع" .