الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوريا: 22 وقتيلا برصاص الامن وطائرات هجومية تشارك باطلاق النار

نشر بتاريخ: 10/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 10:37 )
سوريا -معا- قال نشطاء حقوقيون ان القوات السورية قتلت بالرصاص22 محتجا عقب صلاة الجمعة في حين تحدث لاجئون عن معارك بالاسلحة بين قوات الجيش وجنود رفضوا تنفيذ اوامر باطلاق النار على محتجين.

واضافوا ان قوات الامن اطلقت النار على تظاهرة كبيرة في معرة النعمان في محافظة ادلب، ما ادى الى سقوط 11 قتيلا على الاقل. وفيما قتل ستة اشخاص في اللاذقية عندما اطلقت قوات الامن النار على تظاهرة في هذه المدينة الساحلية.

واضاف المصدر ان متظاهرين قتلا برصاص اطلق من الية عسكرية في بصرى الحرير بمحافظة درعا، كما قتل ثلاثة مدنيين في حي القابون في دمشق بعد تظاهرات ليلية تم خلالها احراق صورة للرئيس بشار الاسد، بحسب تسجيل مصور بثه ناشطون حقوقيون.

كما اكدت المصادر ان طائرات مروحية تابعة للامن السوري اطلقت نيرانها باتجاه المتظاهرين في المدن السورية ما اوقع عددا من القتلى والاصابات في صفوف المحتجين.

وذكرت ان 5 مروحيات عسكرية على الاقل قصفت مدينة معرة النعمان في شمال غرب سوريا برشاشات وصواريخ. وهذه المرة الاولى التي ترد فيها انباء عن استخدام مروحيات لقمع المظاهرات الاحتجاجية في سوريا.

بدوره قال التلفزيون الرسمي السوري ان الجيش دخل بلدة جسر الشغور الحدودية في شمال غرب البلاد حيث دارت اشتباكات في وقت سابق هذا الاسبوع وبدأت في اعتقال "مسلحين".

وقال التلفزيون السوري ان جماعات "ارهابية" مسلحة أحرقت مبان للشرطة وقتلت عددا من افراد الامن في بلدة معرة النعمان على بعد نحو 35 كيلومترا.

وكالات...