السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الدوري الممتاز في غزة

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 10:18 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- وسط أسبوع عاصف و حاسم جرت يوم الجمعة ثلاث مباريات ضمن الأسبوع الرابع و العشرين لدوري الدرجة الممتازة للمحافظات الجنوبية .

فوسط هدير الجماهير الغفيرة و التي لم تجد لها مكانا على المدرجات يتسع لها جرت اليوم مباريات قوية و مثيرة و تميزت بالقوة و كانت النتائج غير متوقعه.

فعلي ملعب إستاد خانيونس البلدي استطاع لاعبي شباب خانيونس من حسم النتيجة في مباراة تشبه ملحمة كروية ليحسم لاعبي الشباب المباراة بفوز كبير وضع شباب خانيونس في المركز الأول لينتظر نتيجة مباراة شباب رفح و الشجاعية اليوم السبت .

أما على ملعب الدرة فقد استطاع لاعبي خدمات النصيرات من هز شباك خدمات المغازي ليواصل لاعبي النصيرات ثورتهم القوية ضد فرق القطاع و ليعمق جراح خدمات المغازي التي اقترب من الخط الأحمر.

و على ملعب رفح استطاع اتحاد خانيونس من الفوز و الظفر بنقاط المباراة الثلاثة على الجماعي على ملعبه ووسط جمهوره ليزيد اتحاد خانيونس جراح الجماعي الرفحي ليقترب من منطقة الخطر كثيرا.

* شباب خانيونس و خدمات رفح(1/صفر)
على ملعب إستاد خانيونس البلدي استضاف فريق شباب خانيونس منافسه الشرس خدمات رفح فشباب خانيونس يحتل المركز الأول برصيد تسعة و أربعون نقطة و يتطلع للسيطرة و التمسك بالقمة و خاصة انه لم تبقى له إلا مباراة واحدة.

أما خدمات رفح يتطلع لاحتلال المركز الثاني على أمل هزيمة شباب رفح من اتحاد الشجاعية ليجد نفسه مسيطرا على المركز الثاني منفردا.

فجاء اللقاء سريعا و عصبيا و خاصة في الدقائق الأولى للمباراة فاعتمد الفريقان أولا على تأمين منطقة الدفاع جيدا و من ثم الاعتماد على الهجمات السريعة و الخاطفة.

بداية سريعة وساخنة من قبل شباب خانيونس وفرصة هدف محقق في أول دقيقة من أحداث المباراة عن طريق اللاعب محمد بركات الذي أضعها من على خط المرمى .

ضغط مستمر من قبل شباب خانيونس وإهدار أكتر من فرصة محققة عن طريق خط الهجوم .وطن السميري يسدد كرة قوية تعتلى العارضة بياردة في الدقيقة العاشرة.

في الدقيقة 17 أهدر محمد بركات فرصة هدف محقق .

في الدقيقة الأولى من الوقت البدل الضائع أهدر أسعد كوارع فرصة هدف مؤكد ويطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر – صفر.

و في الشوط الثاني استمر تفوق شباب خانيونس بقيادة اللاعب المتألق محمد بركات و الذي أضاع أكثر من فرصة محققة و يتألق حارس الخدمات في سد الكرات الخطرة

و في الدقيقة (25) يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة يتصدى لها اللاعب حسن حنيدق مسجلا الهدف الأول لشباب خانيونس لتشتعل المدرجات و جماهير خانيونس فرحا بهذا الهدف الغالي .

ليزيد ضغط خدمات رفح محاولا تعديل النتيجة و لكن صلابة دفاع شباب خانيونس حالت دون تحقيق أهداف.

ليرتفع رصيد نادي شباب خانيونس إلى النقطة الثانية و الخمسون و يبقى خدمات رفح عند النقطة الخامسة و الأربعون.

حكم اللقاء امين عويص و حسام الحرازين و محمود الصواف و عارف الجمل رابعا.

· خدمات النصيرات و خدمات المغازي(3/2)
على ملعب الدرة بالمنطقة الوسطى جرى لقاء الدربي المنتظر و الذي جمع بين خدمات النصيرات التي يأمل في مواصلة قهره لفرق القطاع و خدمات المغازي و الذي يتهدده الخطر و شبح الهبوط.

فجاء اللقاء اقل من المتوسط لينحصر اللعب في منتصف الملعب بين الفريقيين واستطاع مهاجمي خدمات النصيرات من التقدم بهدفين الأول عبر محمد الهور في الدقيقة 17 والثاني عبر اللاعب فريد الحوا جرى بطريقة رائعة بعد ضربة مزدوجة .

و لكن لاعبي المغازي هددوا مرمى النصيرات في أكثر من كرة عن طريق محمد أبو ظاهر و خيري مهدي و محمد جوهر.

ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بفوز خدمات النصيرات بهدفين نظيفين.

و في الشوط الثاني ظهر تحسن عند خدمات المغازي لينكمش و لكن رائد عدوان يفاجأ الجميع بكرة قوية عانقت شباك المغازي معلنا عن الهدف الثالث للنصيرات.

و بعدها يعود المغازي للمباراة بتسجيل هدفين عن طريق تامر إبراهيم أبو ظاهر و تامر فتحي أبو ظاهر ليتقلص الفارق إلى (3/2) ليعلن الحكم عن فوز صريح لخدمات النصيرات.

ليرتفع رصيد نادي خدمات النصيرات إلى النقطة الثانية و الثلاثون و يبقى المغازي يصارع الهبوط برصيد اثنا و عشرون نقطة.

حكم اللقاء رأفت اسعيفان و امجد لقان و عدنان حنيدق و عماد مرجان رابعا.

· اتحاد خانيونس و جماعي رفح(4/3)

على ملعب رفح البلدي استضاف فريق جماعي رفح فريق اتحاد خانيونس فالجماعي يحاول الابتعاد عن منطقة الخطر أما اتحاد خانيونس يحاول العودة إلى سكة الانتصارات و تحقيق الفوز.

فعمل الفريقين على البدء بهجمات منظمة و استغلال الأطراف للاختراق نحو مرمى الخصم و لكن دفاع الفريقان افشل جميع الهجمات.

بداية متوسطة من قبل الفريقين واللعب منحصر في وسط الملعب دون خطورة على المرميين .

الهدف الأول لجماعي رفح في الدقيقة 26 , بعدما تلقى لاعب خط الوسط طارق السبع كرة رأسية عبر زميله محمد أبو عبادى سكنها شباك حارس الاتحاد احمد الشاعر .

وهدف التعادل لاتحاد خانيونس عبر اللاعب حازم الغلبان في الدقيقة 28 بعدما احتسب حكم اللقاء محمود الجيش ضربة جزاء صحيحة للاتحاد ترجمها اللاعب في المرمى هدفا .

ضغط كبير للاتحاد بعد الهدف مستغلاً تسجيله هدف التعادل وارتباك لاعبي الجماعي .

عيد العكاوى يسدد كرة حرة مباشرة تمر بجانب القائم .

رائد غنام يضيع فرصة هدف محقق عندما انفرد بحارس مرمى الاتحاد ولكن يضعها بغرابة بجانب القائم .

ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

و في الشوط الثاني تحسن أداء الفريقان قليلا ليقود اللاعب عمر أبو شقرة هجمة منظمة يسددها على مرتين على مرمى الجماعي معلنا الهدف الثاني لاتحاد خانيونس ليسود الارتباك لاعبي الجماعي محاولين إدراك التعادل و لكن بدون تركيز في الهجمات ليزيد عيد العكاوي جراح الجماعي بتسجيل الهدف الثالث لاتحاد خانيونس .

حازم البيوك يحرز الهدف الرابع قبل انتهاء اللقاء بدقائق بعدما انفرد بحارس مرمى الجماعي وراوغه ووضعها بسهولة في المرمى.

ليقلص الجماعي الفارق لهدفين عن طريق نضال كلاب و رائد غنام لتصبح النتيجة (4/3).

ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز كبير و صريح لاتحاد خانيونس على الجماعي الرفحي (4/3).

ليرتفع رصيد نادي اتحاد خانيونس إلى النقطة الثلاثون و يبقى الجماعي عند النقطة الثالثة و العشرون.

حكم اللقاء محمود الجيش و محمود أبو حصيرة و محمد الشيخ خليل و عبد الفتاح العطار رابعا

أما مباريات يوم غدا السبت على النحو التالي:

*على ملعب اليرموك الهلال و غزة الرياضي.

*على ملعب فلسطين الشجاعية و شباب رفح.

و ضمن الدرجة الأولى:

*خدمات خانيونس و شباب جباليا على الإستاد.

*الأقصى و المشتل على ملعب الدرة.