الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال 12 ساعة- التعامل مع 55 حادث إطفاء وإنقاذ في المحافظات

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 13:46 )
رام الله- معا- تعاملت الطواقم العاملة في الدفاع المدني في محافظات الوطن مع 55 حادث ما بين اطفاء وانقاذ خلال 12 ساعة الماضية.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني أفاد أن طواقمه العاملة في المحافظات نفذت 55 حركة او طلعة للتعامل مع حوادث حريق وانقاذ المعظم منها في محافظتي رام الله وجنين.

وافاد التقرير ان معظمها حرائق اعشاب جافة ونفايات التي طالت وامتدت الى حقول ومزارع المواطنين المحاذية والقريبة للارتفاع في درجات الحرارة التي تساعد على سرعة انتشارها وصعوبة السيطرة عليها سواء كانت بفعل الإهمال أو العمد.

وأشار التقرير ان طواقم الانقاذ في مركز دفاع مدني جبع هرعت بعد تلقيها بلاغا عن حادث انقلاب سيارة على الشارع الرئيسي نتيجة انزلاقها وعدم السيطرة وانقلابها على حافة الطريق مما أسفر عن إصابتين بجروح متوسطة، حيث عملت الطواقم على إخلاء وتحرير المصابين وتسليمهم لسيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني لنقلهم إلى المشفى وإزالة الزيوت والزجاج عن الشارع وفتحه امام حركة السير.

ولازدياد وكثرة الحرائق تهيب المديرية العامة بالدفاع المدني بالمواطنين بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم العبث بأدوات الحريق وإضرام النيران بشكل عشوائي أو إلقاء أعقاب السجائراو إشعال النفايات والحاويات خاصة وان الارتفاع في درجات الحرارة يساعد على انتشار وامتداد النيران وصعوبة السيطرة عليها،وعدم التأني أو التردد بالاتصال على أرقام الطوارئ المجانية بالمحافظات 102.