الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يتفقد المناطق المحاذية لمستوطنتي"كريات أربع وخارصينا"

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 11:59 )
الخليل- معا- قام محافظ الخليل كامل حميد بجولات تفقدية وتضامنية برفقة د. سحر القوا سمي عضو المجلس التشريعي ومحمد خلايله مدير الارتباط المدني الفلسطيني وفهمي شاهين من حزب الشعب وكفاح العويوي أمين سر حركة فتح إقليم وسط الخليل وتجمع شباب ضد الاستيطان، على المناطق المحاذية لمستوطنتي "كريات اربع وخارصينا".

وزار العائلات القاطنة في المناطق المحاذية للمستوطنتين، في مناطق واد الحصين وواد الغروس وشارع الراس والذي يصل شمال المدينة بالجنوب والمغلق من قبل سلطات الاحتلال منذ أكثر من عشر سنوات.

كما وزار المحافظ العديد من العائلات منها عائلة عبد الحفيظ زلوم و عائلة أبو سعيفان وعبد الحافظ دعنا وعائلة عبد الكريم الجعبري والتي لا تبعد عنها الأسلاك الشائكة التي تفصل بينهم وبين المستوطنين سوى أمتار قليلة، واطلع خلالها على معاناتهم جراء ممارسات الاحتلال وما يتعرضون له يوميا من مضايقات مستمرة من قبل المستوطنين والاهانة من قبل جيش الاحتلال والتي يتعرض لها أبنائهم خلال سيرهم للمدارس ذهابا وإيابا والإجراءات التعسفية بحقهم، وسار المحافظ في شارع الراس مشيا على الأقدام برفقة سكان وأهالي المنطقة لمشاهدة المعاناة على أرض الواقع، مستمعا لما يتعرض له سكان المنطقة من اهانة وإذلال وسرقة للأغنام والمحال التجارية والاعتداء بالضرب.

واجتمع حميد مع عدد من سكان تلك المناطق ونقل لهم تحيات لرئيس أبو مازن، وتقديره لصمودهم وثباتهم في منازلهم رغم إجراءات الاحتلال ومستوطنيه ومحاولات تهجيرهم من أراضيهم، مؤكدا حرص سيادته على توفير كافة مقومات الصمود والثبات لهم.

|132685|وأكد المحافظ على أن ثبات سكان هذه المناطق سيمنع من زحف الاستيطان والذي يهدد مساحات واسعة من أراضي المواطنين و العديد من المنازل، ولفت إلى أنه واجب على السلطة الوطنية الوقوف بجانبهم والعمل على إزالة العراقيل والعقبات التي تعرقل المساعدات لسكان هذه المناطق، مؤكدا بأن الإسرائيليين لا يريدون تقديم أي خدمات من السلطة الوطنية، مقترحا عليهم بتشكيل لجان مع القوى الوطنية للعمل على توثيق الأحداث التي يتعرضون لها ونقلها إعلاميا ونقل الشكاوي ومتابعتها بشكل جدي ومعالجتها.

وفي ختام جولته قام المحافظ حميد بتقديم مكرمة رئاسية لبعض العائلات التي تم زيارتها.

ومن جهة أخرى وضمن فعاليات تجمع شباب ضد الاستيطان شارك المحافظ حميد بمسيرة ضد الاستيطان في مدينة الخليل للذكرى الرابعة والأربعين لاحتلال مدينة الخليل عام 67 والتي انطلقت من أمام مدرسة الحسين بن علي في شارع عين سارة باتجاه دوار المنارة في المدينة بالتنسيق مع القوى السياسية في المحافظة وبحضور د. خالد فهد القوا سمي وزير الحكم المحلي و د. سحر القواسمي عضو المجلس التشريعي وعماد حمدان مدير عام لجنة اعمار البلدة القديمة في الخليل.

|132683|تم خلالها رفع علم فلسطيني كبير تأكيدا على الوحدة الوطنية والتفاف الفلسطينيين حول علمهم الوطني، إضافة إلى رفع اليافطات المنددة بالاحتلال مؤكدين على عروبة الخليل وزوال الاحتلال عنها وعن باقي الأراضي العربية المحتلة.

وحيا المحافظ حميد تجمع شباب ضد الاستيطان وجميع المشاركين في الفعالية، مضيفاً " أننا سنجبر العالم على نيل كافة حقوقنا واستقلال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".