الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إستعدادات في بلدية غزة لافتتاح مشاريع عديدة في المدينة

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 12:01 )
غزة- معا- تجري في بلدية غزة استعدادات حثيثة لافتتاح عدد كبير من المشاريع الضخمة التي شرعت بها بلدية غزة منذ بداية العام الجاري ، حيث انتهت البلدية من تنفيذ أكثر 20 مشروع حيوى في المدينة في العديد من المجالات الخدماتيه، منها تعبيد و تأهيل الطرق ، و حفر آبار مياه ، و تمديد شبكات صرف صحي، وخطوط مياه جديدة.

وأشارت إدارة العلاقات العامة في البلدية أنه من المقرر أن يشارك في حفل افتتاح المشاريع رئيس الوزراء اسماعيل هنية و عدد كبير من الوزراء و المسؤوليين ووجهاء مدينة غزة، مؤكدة أن الحفل يأتي تتويجاً لإنجاز جملة مشاريع كبيرة شرعت بها البلدية منذ بداية العام .

وتمكنت البلدية من إعادة تطوير و تأهيل شارع الشهداء غرب مدينة غزة ، و شارع النزاز ( الرياض ) في حي الشجاعية، وشارع فلسطين في الشيخ رضوان، وتطوير منطقة شارع طارق بن زياد، وشارع مدحت الوحيدي، و المرحلة الثالثة من شارع النصر، وشارع يافا و شارع الفواخير، وتطوير المنطقة المحيطة في حديقة برشلونة، إضافة لحفر سبعة آبار في مناطق متفرقة من مدينة غزة و وتمديد شبكات مياه تصل إلى منازل المواطنيين في تلك المناطق.

وتشمل المشاريع تمديد وتأهيل شبكات للصرف الصحي في المدنية في منطقة القبة بالشجاعية وحي الرمال الجنوبي – منطقة السراج و الوحيدي – وحي النصر، وعزبة حبوش في شارع الصحابة ومنطقة الدرج ومنطقة العودة ومنطقة الشيخ رضوان ومنطقة التفاح الشرقي ومنطقة الرمال الجنوبي ومنطقة الزيتون ومنطقة الشجاعية ( بيارة الحج عاد الشوار )، ومنطقة الزرقاء وترميم خط مجاري بشارع الفواخير.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة أن الحفل الرئيس لافتتاح تلك المشاريع سيبدأ الساعة 6 مساءً في شارع النزاز أولى الطرق التي سيفتتحها رئيس الوزراء، وبعد انتهاء الاحتفال سيتجه المشاركون إلى شارع النصر لافتتاح المرحلة الثالثة، ثم إلى شارع الشهداء حيث سيتجول فيه رئيس الوزراء والأهالي لقص شريط الافتتاح.

وأشارت إدارة العلاقات العامة إلى أن نجاح البلدية في تنفيذ تلك المشاريع الكبيرة رغم ظروف الحصار الخانق و الأزمة المالية التي تعاني منها كانت ثمرة جهود مشتركة بذلتها و شاركت بها العديد من المؤسسات الدولية والعربية المانحة، إضافة إلى جهود و دعم من الحكومة الفلسطينية وتعاون المواطنين مع البلدية.

ودعت إدارة العلاقات العامة المواطنين بمساعدة البلدية على الحفاظ على تلك المنجزات، والاهتمام بنظافة الشوارع والمظهر الجمالي للمدينة، موضحةً أن للبلدية مشاريع أخرى عديدة ما زالت قيد التنفيذ، وأخرى يخطط لتنفيذها.