السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني أرجنتيني يزور محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 13:33 )
الخليل- معا- زار وفد برلماني أرجنتيني محافظة الخليل وكان في استقبالهم ممثل محافظ الخليل مروان سلطان والنائب د. سحر القواسمي ممثله عن المجلس التشريعي.

وتمثل الوفد الأرجنتيني والذي ضم كل من النائب الأرجنتيني عن حزب الأحرار باولا مرتشن و روبن سكوتو من جبهة من أجل النصر والنائب جوزيف قبلارينو النائب عن جبهة النصر واصطحبهم بالجولة السفير الفلسطيني لدى الأرجنتين وليد مؤقت والسفير منجد صالح مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا اللاتينية والكاريبي وعددا من المكتب التشريعي في رام الله.

في بداية اللقاء رحبت النائب د. سحر القواسمة بالوفد ، حيث قدمت لهم شرحا عن الوضع السياسي ومعاناة الفلسطينيين واستحقاقات الدولة الفلسطينية في أيلول، وثم أطلعتهم على الوضع الحالي في محافظة الخليل.

وتحدث مروان سلطان ناقلا لهم تحيات محافظ الخليل كامل حميد ونقل لهم معاناة أهل الخليل من جراء الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية مذكرا بمجزرة الخليل عام 1991 والتي أودت بحياة 29 مصلي في الحرم الإبراهيمي، ثم شكرهم على مواقفهم السياسية الداعمة للشعب الفلسطيني قائلا: إننا نستلهم من دعمكم الصمود والنضال ضد الاحتلال، وذكر سلطان أن محافظ الخليل أقام احتفالا مهيبا بالمحافظة للتعبير عن شكر وتقدير محافظة الخليل للأرجنتين على مواقفها الثابتة واعترافها بالدولة الفلسطينية.

كما وشكرت رئيسة الوفد محافظ الخليل والنائب سحر على حفاوة الاستقبال، قائلا إننا نمثل الصداقة الفلسطينية الأرجنتينية، وبالأمس كانت لنا تجربة أمام العدوان الإسرائيلي في قمعه للمسيرات السلمية والمناهضة للاستيطان والجدار، وأن نضالكم مشرف وعادل ونحن نتفاعل معكم في نضالكم لأنه يعطينا القوة أن نناضل معكم، وسيكون لنا موقف قوي وداعم ومؤيد للشعب الفلسطيني أمام استحقاقات أيلول.

وأضافت رئيسة الوفد أن ما نشاهده على شاشات التلفاز هو قليل بما يحدث على الأرض وتأثرت بمشاهدة قمع الأطفال والنساء، وتستطيعون أن تعتمدوا علينا في النضال ومطالبة استحقاقاتكم.

وفي ختام اللقاء كرم كل من النائب د. سحر القواسمة وممثل المحافظة مروان سلطان أعضاء الوفد بالهدايا التذكارية.