الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنباء عن قرب قيام حماس بتسليم المشتبهين بقتل العميد التايه للقضاء

نشر بتاريخ: 29/09/2006 ( آخر تحديث: 29/09/2006 الساعة: 07:19 )
بيت لحم -معا- كشفت مصادر صحافية عن أن حركة حماس، ستسلم الأشخاص المشتبه بهم بقتل مسؤول العلاقات الدولية في جهاز المخابرات الفلسطينية العميد جاد تايه وأربعة من مرافقيه، إلى الجهات القضائية للتحقيق معهم في ملابسات الجريمة.

ورجحت المصادر في تقرير نشرته صحيفة البيان اليوم أن تقوم حماس بتسليم هؤلاء المشتبهين اليوم، معربة عن اعتقادها بأن الحركة لجأت إلى ذلك في محاولة منها لتخفيف حدة الموقف بينها وبين جهاز المخابرات، إلى جانب التقرب من حركة (فتح) .

وكان مدير المخابرات الفلسطينية اللواء توفيق الطيراوي، حمل وزير الداخلية سعيد صيام مسؤولية الأحداث التي تجري في قطاع غزة والفلتان الأمني الذي يحصد العشرات من المواطنين وأبناء الأجهزة الأمنية.

وكان مسلحون مجهولون قد اغتالوا اللواء تايه "أبو مازن( 65 عاماً) وأربعة من مرافقيه في شارع البحر بمحاذاة مخيم الشاطئ في مدينة غزة في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وطالبت عائلات المغدورين في الجريمة (عائلة أبو زايد، أبو عون أبو شريعة، السكني ) في بيان للرئيس محمود عباس «أبو مازن» ولرئيس الوزراء إسماعيل هنية ولجميع المسؤولين كل حسب عمله ومنصبه بالكشف عن المجرمين القتلة وإعدامهم.