الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تقدم مداخلة حول ممارسات الاحتلال

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 17:10 )
رام الله- معا- شارك وفد من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية برئاسة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للحركة الى جانب وفد من حركة فتح برئاسة الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية للحركة في اجتماعات مجلس الشرق الاوسط في الاشتراكية الدولية.

وقدم وفد المبادرة الوطنية مداخلة حول ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وخطورة تكريس نظام الابارتهايد في الاراضي المحتلة.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان المطلوب الان هو وقف اجراءات الاحتلال الخطيرة في الاراضي الفلسطينية المتمثلة بالاستيطان والتهويد وفرض الوقائع على الارض. واضاف البرغوثي ان ممارسات اسرائيل لا تدع مجالا للشكل في انها لا تريد السلام وتسعى الى تدمير مبدا حل الدولتين.

واشاد النائب مصطفى البرغوثي بالبيان الصادر عن اجتماع مجلس الشرق الاوسط في الاشتراكية الدولية الذي جدد دعمه الكبير للاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس والتوجه الى الامم المتحدة لنيل فلسطين عضوية في الجمعية العامة وحق الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله وانهاء الاحتلال ودعم اتفاق المصالحة وحكومة الوحدة الفلسطينية.

واكد ان هذا البيان كان نتيجة التعاون الوثيق بين وفدي حركتي فتح والمبادرة الوطنية خلال الاجتماع. هذا وعقد على هامش الاجتماعات لقاء بين وفد رئيسة الاشتراكية النسائية الدولية ووفد من قيادات القطاع النسوي في المبادرة الوطنية الفلسطينية.

وتم في اللقاء بحث الواقع الصعب الذي تعيشه الاراضي الفلسطينية جراء الاحتلال وممارساته واهمية تعزيز الديمقراطية الفلسطينية ودعم اتفاق المصالحة.