الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة في الإرشاد لطلبة الخدمة الاجتماعية في القدس المفتوحة بنابلس

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 16:53 )
نابلس- معا- باشر المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اقليم نابلس بتنفيذ دورة في الإرشاد التربوي وذلك في مقر مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة.

وجاء تنظيم هذه الدورة بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة ونادي الخدمة الاجتماعية في منطقة نابلس التعليمية لتدريب طلبة تخصص الخدمة الاجتماعية على المهارات والخبرات التي سوف تؤهلهم للعمل والتدخل مع الحالات وقت الازمات والظروف الضاغطة.

وذكر الاستاذ مروان عبدالله منسق لجنة التدريب بالمكتب الحركي ان هذه الدورة تشتمل على عدة مواضيع تدريبية نظرية بواقع 45 ساعة في عدة مجالات منها الاتصال والتواصل ومهارات الإرشاد الفردي والجماعي وأخلاقيات المهنة والخطط والمهام والتدريب العملي بواقع 15 ساعة.

وقد قام المدرب إياد الأقرع أمين سر المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين اقليم نابلس بتدريب المشاركين والبالغ عددهم 24 متدربا في اللقاء الأول حول مهارات الاتصال والتواصل لتمكين المتدربين للتعامل مع الفئات والطلبة الذين يعانون من مشاكل اجتماعية ونفسية تؤثر على أدائهم ومستوى تحصيلهم الدراسي.

ومن جانبه شكر عصام الرياحي رئيس مجلس اتحاد الطلبة المكتب الحركي للأخصائيين على جهودهم وتعاونهم لتدريب وتأهيل طلبة الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة،واكد فادي عطية مقرر نادي الخدمة الاجتماعية ان الدورة تاتي لتزويد المتدربين بالمهارات والتكنيكات الإرشادية اللازمة لهم لإتاحة الفرصة لهم للتطوع والعمل بالمؤسسات المجتمعية.

واوضح الدكتور اياد عثمان امين سر المكتب الحركي المركزي أهمية مثل هذه الدورات التي تكسب الخريجين والطلبة من تخصص الخدمة الاجتماعية المهارات اللازمة والمتطلبات التي يحتاجونها لرفع كفايتهم المهنية مشيرة إلى أن المدربين في هذه الدورة من أصحاب الخبرات في هذا المجال داعيا المتدربين إلى الالتزام بالدورة لتحقيق الأهداف المتوقعة منها ولتعزيز قدراتهم ، ولربط معارفهم النظرية بالواقع العملي واحتياجات سوق العمل.