الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشتا عمل للموظفين حول الموازنة العامة بمجلس القضاء الأعلى

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا- عقد اليوم مجلس القضاء الأعلى ورشة تدريبية لموظفي دوائر السلطة القضائية في المركز الإعلامي القضائي في رام الله، حول أساسيات وتطبيقات في الموازنة العامة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، قدمها الخبير الاقتصادي د.نصر عبد الكريم في إطار خطة مجلس القضاء الأعلى لتطوير النظام المالي للسلطة القضائية، الذي تعد برامجه التدريبية دائرة التدريب القضائي.

واشتمل التدريب على هيكل السياسات الحكومية والنظام المالي للدولة وموقع الموازنة منهما، وعناصر الموازنة ودورتها ومراحل تطورها، وبناء الموازنة إضافة إلى أهم القضايا التي تتعلق بالموازنات من الإيرادات العامة، وسياسات الانفاق الحكومي، ومشاكل العجز والدين العام، والمساعدات الدولية.

وأكد عبد الكريم أن هذه التدريبات تضع كافة مسؤولي الدوائر والأقسام في موقع المسؤولية في الحفاظ على المال العام، والطرق المثلى لاستخدامه، وعملهم بكفاءة ومهنية ضمن مفاهيم الإدارة الفاعلة، من التخطيط والتنظيم والإشراف الناجح.

كما عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم في المعهد القضائي الفلسطيني ضمن خطة تدريب الموظفين الجدد ورشة عمل حول إجراءات التنفيذ ل30 موظفا من موظفي دوائر التنفيذ في المحاكم النظامية، قدمها كل من القاضي رائد عبد الحميد قاضي محكمة استئناف رام الله، ومأمور التنفيذ غسان البكري.